مصر الجديدة _ فيتامينات لتسمين الوجه

فيتامينات لتسمين الوجه

الوجه هو مرآة الجمال ومشكلة  نحافة الوجه من أكثر المشاكل التي تؤرق الكثير من النساء والرجال، لذلك تيقبل البعض على اتباع بعض الوصفات الخاصة بتسمين الوجه، و من أفضل الطرق التي تساعد على تحقيق نتائج جيدة ومضمونة لإعطاء الوجه الإشراق و الحيوية هو تناول بعض الفيتامينات التي تساعد على تحقيق ذلك.

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى نحافة الوجه، بما في ذلك :

-نمط الحياة غير الصحي، مثل اتباع نظام غذائي غير متوازن و عدم شرب كميات كافية من المياه و عدم النوم لساعات كافية
– انقاص الوزن السريع، أو اتباع أنظمة الرجيم القاسية أو لفترات طويلة
– الإجهاد النفسي و البدني
– النحافة
– نقص الفيتامينات و المغذيات الأساسية
– بعض الحالات الطبية مثل الانيميا
– بعض العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي
– مساحيق التجميل مجهولة المصدر حيث تحتوي على مواد تضر بصحة البشرة و إذابة دهون الوجه.

1- الزنك

يساعد تناول الزنك على تسمين الوجه وإعطاءه مظهر أكثر صحة . كما أن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشهية ، الأمر الذي يؤدي إلى نحافة الجسم و بالتالي إلى نحافة الوجه . ذلك و بالإضافة إلى فوائد الزنك الصحية الأخرى للجسم ، فهو عنصر أساسي لبناء كتلة العضلات و تعزيز الجهاز المناعي و زيادة الخصوبة و العديد من التفاعلات داخل الجسم . يمكنك الحصول على الزنك من تناول الأسماك و اللحوم الحمراء و المكسرات ، أو من خلال تناول المكملات الغذائية .

2- فيتامين ب1 (الثيامين)

من المعروف أن فيتامينات ب بشكل عام تساعد تلعب دورا أساسي في عملية الأيض أو التمثيل الغذائي، و تساعد على زيادة الشهية، و بالتالي تساعد على زيادة الوزن بشكل طفيف. و يعد الثيامين من أكثر هذه الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه و جعله أكثر حيوية. يمكنك الحصول على الثيامين من الكثير من الأطعمة بما في ذلك الحبوب الكاملة و اللحوم و الأسماك و الخضروات الداكنة الخضراء مثل السبانخ و الخس و البروكلي.

3- فيتامين ج

يعد فيتامين ج من أهم الفيتامينات التي تساعد على تسمين الوجه أيضًا، فهو عنصر أساسي في تكوين الكولاجين و المحافظة عليه. ذلك بالإضافة إلى أهمية فيتامين ج  الأخرى للجسم و البشرة. فهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الجذور الحرة و مكافحة الشيخوخة. يتوفر فيتامين سي بشكل كبير في الحمضيات و بعض الفواكه و الخضروات الأخرى، مثل الكيوي و الفلفل الأخضر و المانجو و الشمام .

مكملات أخرى تساعد على تسمين الوجه 

يعد الكرياتين أحد المكملات الغذائية التي تساعد بشكل كبير في الشعور بنضارة الوجه لأنه مكون أساسي من مكونات الجسم فهو عبارة عن حمض أميني يساعد على بناء كتلة العضلات سواء في الوجه أو الجسم  متوفر في العديد من الأطعمة مثل اللحوم و الأسماك و الكبد، و في المكملات الغذائية. عادة ما يتناوله الرياضيون لزيادة كتلة العضلات و الحصول على الطاقة.

نصائح أخرى لتسمين الوجه

-شرب كميات كافية من المياه لا تقل عن 8 أكواب من المياه .
– عدم السهر و  النوم لساعات كافية .
– اتباع نظام غذائي صحي و متوازن .
– عدم اتباع أنظمة الرجيم القاسية أو لفترات طويلة .
– ممارسة الرياضة بشكل مستمر .
– عدم استخدام مساحيق التجميل مجهولة المصدر .
– الاعتناء بصحة البشرة لتبدو أكثر صحية .
– معالجة السبب الرئيسي لنحافة الوجه .

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*