مصر الجديدة ـ فنزويلا تدعو الولايات المتحدة للحوار واحترام القانون الدولي
وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا

فنزويلا تدعو الولايات المتحدة للحوار واحترام القانون الدولي

دعت وزارة الخارجية الفنزويلية الولايات المتحدة للدخول في حوار واحترام القانون الدولي. وقالت وزارة الخارجية الفنزويلية في بيان صدر عنها عقب لقاء وزير خارجيتها بنظيره الروسي، سيرغي لافروف: “هذه لحظة للحوار، للحس السليم، للعودة إلى احترام القانون الدولي والعلاقات الثنائية”.

وأضافت: “أولئك الذين يقدمون المشورة للحكومة الأمريكية في المسائل الأمنية، يقودون البلاد إلى متاهة بلا مخرج، بلا أي إمكانية للبحث عن مخرج”.

وبحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الفنزويلي، خورخي أرياس، أمس الأحد، الضغوط الخارجية المتزايدة على كاراكاس والخطوات الاستفزازية للمعارضة.

وتشهد فنزويلا حاليا أزمة سياسية تصاعدت منذ يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

واعترفت الولايات المتحدة بزعيم المعارضة، خوان جوايدو، رئيسا انتقاليا، وتبعها عدد من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية الحليفة لها .

وأعلن نيكولاس مادورو فيما بعد عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو، الذي بدأ فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 4 =