مصر الجديدة ـ فنزويلا تتهم كولومبيا بالسعي لإشعال حرب مع بلاده
نيكولاس مادورو

فنزويلا تتهم كولومبيا بالسعي لإشعال حرب مع بلادها

وضع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو الثلاثاء الجيش في حالة تأهب على الحدود مع كولومبيا، متهما بوجوتا باستخدام عودة قادة سابقين بحركة فارك لحمل السلاح لإشعال فتيل “نزاع عسكري” مع بلاده.

 

وقال خلال حفل عسكري في كاراكاس إن “الحكومة الكولومبية تغرق كولومبيا في حرب تتفاقم، وتصدر اتهامات لا أساس لها لمهاجمة فنزويلا وشن نزاع عسكري ضد بلدنا”.

وأضاف أنّه أمر بوضع الوحدات العسكرية المنتشرة على طول الحدود بين البلدين والبالغ طولها 2200 كيلومتر في حالة “تأهّب برتقالي” في “مواجهة تهديد كولومبيا بالعدوان على فنزويلا”.

ولفت مادورو إلى أن القوات الفنزويلية ستجري مناورات عسكرية على هذه الحدود في الفترة بين 10 و28 سبتمبر لضمان “جهوزيتها الكاملة”.

وزادت العلاقات سوءا بين الرئيس الفنزويلي الاشتراكي ونظيره الكولومبي اليميني إيفان دوكي بعد إعلان قادة سابقين في فارك الأسبوع الماضي رفضهم اتفاقية السلام التي أبرمت عام 2016 وعودتهم لحمل السلاح مرة أخرى.

وقطعت كاراكاس في فبراير علاقاتها الدبلوماسية مع بوجوتا بعد الدعم الذي قدمته كولومبيا للمحاولة الفاشلة التي قادها المعارض الفنزويلي خوان جوايدو الذي نصّب نفسه رئيسا للبلاد في يناير الماضي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 65 = 68