مصر الجديدة ـ فلسطين.. السلطة ترحب بقرار بلجيكا المناهض لضم الاحتلال بالضفة

فلسطين.. السلطة ترحب بقرار بلجيكا المناهض لضم الاحتلال بالضفة

رحبت السلطة الفلسطينية الجمعة، بتبني البرلمان البلجيكي إجراءات مناهضة لخطة الاحتلال الإسرائيلي، القاضية بضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة ومنطقة غور الأردن.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في بيان، إن “قرار البرلمان البلجيكي يأتي في سياق تصاعد الرد الدولي ضد مخططات الضم الإسرائيلية، ويدل على تشكل جبهة دولية عريضة رافضة له”، مضيفا أننا “نرى كل يوم مؤشرات على تآكل الدعم لإسرائيل، وللحصانة التي تمتعت بها لعقود من الزمن رغم توالي انتهاكاتها”.

ورأى المالكي أن القرار البلجيكي “إشارة واضحة أن المحاكم الدولية والمجتمع المدني العالمي والبرلمانات والحكومات؛ لن تقبل بخطة الضم الإسرائيلية”، وفق تقديره.

يشار إلى أن البرلمان البلجيكي صادق على مشروع قرار يعترف بفلسطين كدولة، ومقترح لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، حال نفذ مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وأيد المشروع 101 نائب بلجيكي مقابل امتناع 39 آخرين، وطالب القرار الحكومة البلجيكية بأخذ زمام المبادرة، لتحول دون تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لمخططاته بضم أجزاء من الأرض الفلسطينية المحتلة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 + 2 =