مصر الجديدة_ احتجاجات مناهضة للعنصرية، و عنف الشرطة، في باريس، فرنسا 2 يونيو 2020 فرنسا تحظر احتجاجات عند السفارة الأمريكية في باريس

فرنسا تحظر احتجاجات عند السفارة الأمريكية في باريس

حظرت الشرطة الفرنسية مظاهرات كان من المقرر تنظيمها أمام السفارة الأمريكية في باريس، اليوم السبت، وذلك مع تصاعد موجة الاحتجاجات في أنحاء العالم المنددة بمقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد. 

 

وقالت إدارة شرطة باريس يوم الجمعة إنها قررت حظر المظاهرات بسبب المخاوف من الاضطرابات الاجتماعية والأخطار الصحية الناجمة عن التجمعات الكبيرة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب “رويترز”.

وكانت قد اندلعت اضطرابات خلال مظاهرة  أخرى مناهضة للشرطة في العاصمة الفرنسية يوم الأربعاء. وشارك الآلاف في المظاهرة على الرغم من حظر فرضته الشرطة على المظاهرة التي خرجت في ذكرى أداما تراوري، وهو شاب فرنسي أسود يبلغ من العمر 24 عاما لاقى حتفه في عملية للشرطة عام 2016 في واقعة شبهها البعض بمقتل فلويد.

وتشهد عشرات المدن الأمريكية، ومن بينها واشنطن العاصمة، احتجاجات مستمرة منذ نحو أسبوع ضد مقتل جورج فلويد المواطن الأفروأمريكي الذي قتله أحد رجال الشرطة خنقا في مدينة مينيابوليس، وصاحب هذه الاحتجاجات أعمال عنف وسلب ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المدن.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 37 = 45