مصر الجديدة ـ رويترز: مصر تسمح بدخول شحنة قمح روسي بعد إعادة فحصها
القمح

فاينانشيال تايمز: إندونيسيا تزيح مصر من لقب أكبر مستورد للقمح في العالم

يبدو أن أندونسيا ستزيح مصر من على رأس قائمة أكبر مستورد للقمح في العالم، في ظل تحول الدولة لحماية إنتاجها من محصول الذرة.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” الأمريكية، أن أندونيسيا سوف تصبح خلال العام المالي الجاري أكبر مستورد للقمح في العالم وستطيح بمصر من لقب أكبر مستورد لهذا المحصول، وذلك في ظل سعي جاكرتا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الذرة والتوسعة في زراعته.

وبحسب بيانات لوزارة الزراعة الأمريكية، فإنه من المتوقع أن تستورد أندونيسيا خلال العام الجاري 12.5 مليون طن من القمح، لتتخطى بذلك مصر، توضح البيانات أن “أندونيسيا هي الآن أكبر مستورد للقمح في العالم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر كانت تحتفظ بهذا اللقب منذ عام 2007، في حين كانت البرازيل في السابق.

ويأتي ارتفاع استيراد القمح في إندونيسيا في الوقت الذي يزداد الطلب على الطعام، فالمستهلكون يأكلون المزيد من الخبز والمكرونة مما يدفع لزيادة الطلب، لكن السبب الرئيسي وراء زيادة الاستيراد هو سياسات الحكومة الرامية لحماية الإنتاج المحلي من الذرة.

تشير الصحيفة إلى أن وضع قيود على استيراد الذرة دفع إلى زيادة أسعار الطعام، جعل المستوردين يتحولون إلى القمح.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 3 = 4