مصر الجديدة ـ غرق مدرسة بقليوب.. و"التعليم" تلغي اليوم الدراسي

غرق مدرسة بقليوب.. و”التعليم” تلغي اليوم الدراسي

غرقت مدرسة حلابة الابتدائية التابعة لإدارة قليوب التعليمية، بسبب عطل في خط إطفاء أمام المدرسة، مما أدى إلى تسرب المياه، واضطر بعض الأهالي لمنع أبنائهم من الذهاب للمدرسة بعد أن أغرقت المياه مدخل وفناء المدرسة، وقررت مديرية التربية والتعليم إلغاء اليوم الدراسى بسبب المشكلة.

وأكد حامد طلبة، رئيس الوحدة المحلية، أن المشكلة تكمن في انخفاض مستوى المدرسة، مما أدى لتسريب المياه داخلها، مشيرا إلى أنه جار التعامل مع المشكلة عقب إبلاغ الأهالي بسحب المياه بسيارات الوحدة المحلية وفرش المنطقة المتضررة بالرمال وإصلاح العطل حتى لا تكرر المشكلة.

وتعاني غالبية مدارس القليوبية، لا سيما مدينتا قليوب وشبرا الخيمة، من المشكلات المختلفة ما بين غارقة ومحاطة بالمستنقعات وأخرى محاصرة بالباعة الجائلين، والصرف الصحي، والحمير، والعربات الكارو، وغيرها ناهيك بالأساسات المتهالكة والقمامة التي احتلت عددا غير قليل من مدارس المحافظة.

واستقبلت مدارس المحافظة نحو مليون و300 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسى الجديد 2018 /2019، وكلف المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم، بتكثيف أعمال رفع الإشغالات والنظافة العامة بالمناطق المحيطة بالمدارس حفاظًا على المظهر الحضاري، لكن الواقع يثبت عكس ذلك .

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*