مصر الجديدة ـ غرق أكثر من 65 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل تونس

غرق أكثر من 65 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل تونس

توفى ما لا يقل عن 65 من طالبي اللجوء، قبالة السواحل التونسية، غرقا، حيث كانوا فى طريقهم إلى سواحل إيطاليا مستقلين قاربا. وفى بيان لها، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لرعاية شؤون اللاجئين، أن فرق الإنقاذ انتشلت 16 شخصا من مياه البحر المتوسط قبل أن يغرقوا، وفقا لـ«BBC».

وأفاد الناجون من الغرق بأن القارب الذى كان يقلهم إلى إيطاليا انطلق من مدينة زوارة الليبية، صباح الخميس، ولم يصمد القارب أمام الأمواج العاتية، فغرق بهم بعد مضى ساعات قليلة من تحركهم. وعلى مدار الأشهر الأربعة الأولى لقى ما لا يقل عن 164 مهاجرا مصرعهم، أثناء محاولاتهم للهجرة.

وجاءت تلك الأعداد فى إحصائيات الأمم المتحدة.

ونقلت البحرية التونسية 16 ناجيا إلى ساحل مدينة جرجيس، نقل أحدهم إلى المستشفى على الفور، بينما ظل الباقون فى انتظار الحصول على إذن بالنزول من على متن السفينة.

وبحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء، فإن القارب انقلب على بعد نحو 60 كيلومترا من ساحل صفاقس، جنوبي العاصمة تونس، فتدخلت زوارق الصيد وتمكنت من إنقاذ الناجين.

ويعد الساحل الغربي لليبيا نقطة انطلاق رئيسية لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية من القارة السمراء إلى أوروبا، إذ يستقلون قوارب بعد دفع أموال لعصابات التهريب، لكن الأعداد انخفضت بسبب جهود تقودها إيطاليا لمكافحة شبكات التهريب ودعم خفر السواحل الليبي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 79 = 83