مصر الجديدة ـ علم السعودية على أغطية زجاجات بيرة ألمانية!

علم السعودية على أغطية زجاجات بيرة ألمانية!

حاولت شركة ألمانية لصناعة البيرة، ومقرها بادن فورتيم بيرغ، إرضاء جميع أذواق الدول التي تشارك في كأس العالم، ووضعت أعلام 32 دولة مشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا يونيو المقبل على أغطية زجاجات البيرة التي تصنعها.

وحسب موقع “دويتشة فيلة”، الألمانية، فإن الشركة لم تفطن إلى حساسية الموضوع الدينية، بعدما وضعت علم السعودية على زجاجات البيرة، الأمر الذي أثار جدلا داخل ألمانيا، حيث تُبيّن الصور المتداولة علمَ السعودية ذا الخلفية الخضراء مع سيف باللون الأبيض، فوقه عبارة الشهادة أو التوحيد في الإسلام، الأمر الذي وصفه البعض بـ”الوقاحة”.
الشركة أصدرت بيانا، اعتذرت فيه عن الموضوع، وقالت: “المسلمون الأعزاء لا يوجد أي نية أو قصد من قبلنا للتعرض للدين أو السياسة، ونحن نعتذر إن شعرتم بالإهانة بدون قصد منا”، مضيفة أنها لم تكن تعلم أن الكلام المكتوب على العلم هو أمر ديني ويخص المعتقد الإسلامي”.
ولفت “دويتشة فيلة” إلى أن منشور الشركة الذي ظهر على الفيسبوك اختفى بعد ساعات من نشره بدون معرفة إن كان سبب الاختفاء أن الأمر قد تم حله أم لا.
ثم عادت بنشر بيان ثان على موقعها على الفيسبوك وضحت فيه أن رسالة الاعتذار الأولى تمت إزالتها وذلك لخروج التعليقات المرافقة عن حرية الحوار والدخول في باب التجريح بحسب قولها.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 1 = 2