مصر الجديدة ـ علماء: يجب على رؤساء العمل السماح لموظفيهم بأخذ ساعة قيلولة خلال العمل
أرشيفية

علماء: يجب على رؤساء العمل السماح لموظفيهم بأخذ ساعة قيلولة خلال العمل

أخبار سارة، إذا كنت تشعر باستمرار بالرغبة في أخذ قيلولة سريعة خلال العمل، فستحصل على دعم العلم الكامل لتلك الرغبة، لذا عندما تتحدث مع رئيسك تأكد من إخباره بذلك.

تقدم الوقت، مما يعني وقتا أطول، وهذا بسبب قدوم الربيع، مما يعني أيضا أن وقت نومك قل ساعة واحدة، لذا قال العلماء إنه يجب الحصول على غفوة لتعويض ذلك، وهذا على الرغم من أن ساعة لا تبدو وقتا طويلا، حسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

قالت الدكتورة نيرينا راملاخان، عالمة النوم التي أجرت تجارب في هذا الصدد: “إن فقدان ساعة من مدة النوم في السرير يضر بالأفراد الذين يواجهون صعوبة بالفعل في النوم، وأثبتت الأبحاث الحديثة التي أجريناها أن العديد من الأشخاص، بمن فيهم الأطفال، يعانون من الحرمان من النوم بشكل خطير”.

وتابعت: “على عكس أسلافنا، فنحن دائمًا محاطون بضوء إلكتروني غير طبيعي، سواء كان ذلك من تركيبات الإضاءة أو شاشات الكمبيوتر أو التلفزيون أو الهواتف المحمولة”.

وأضافت راملاخان أن هذا التعرض المستمر للضوء الاصطناعي يمكن أن يكون له تأثير على نوعية النوم، وفي كثير من الأحيان حتى عندما نعتقد أننا ننغمس في نوم طويل، تكون الحقيقة هي أن نوعية نومنا سيئة ولا نزال نشعر بالتعب عند الاستيقاظ.

وأكدت عالمة النوم على أن هناك 25 % من البشر يحصلون على أقل من 5 ساعات من النوم كل ليلة، ويجعل التغيير في الوقت، حاليا، مدة نومهم تنخفض إلى أقل من 4 ساعات، وهو قدر منخفض بشكل خطير.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

10 × 1 =