علاج البشرة بالضغط Acupressure للحصول على بشرة نقيّة

تتمتع النساء الآسيويات، خاصة الصينيات، ببشرة مُذهلة خالية من العيوب، والسبب يعود إلى اتباعهنَّ روتيناً خاصاً للعناية بالبشرة، ولا يتخطينه أبداً، عن طريق استخدام مكونات وأدوات معينة، من بينها طريقة علاج البشرة بالضغط Acupressure.

علاج البشرة بالضغط Acupressure

يعتبر علاج البشرة بالضغط Acupressure في الصين من العلاجات القديمة، ويقال إنه يحسن حالة الجلد ويقوي عضلات الوجه والأنسجة الضامة التي ضعفت بسبب الشد والتمدد على مر السنين، ورغم ذلك فإنّ هذا العلاج وحده لن يكون كافياً بالطبع، بل يحتاج إلى اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

فوفقاً لموقع The Health Site، فإن الضغط على نقاط محددة في الوجه سوف يفعل الكثير من أجل البشرة، مثل تعزيز الدورة الدموية في البشرة وزيادة الأوكسجين وإزالة السموم من البشرة وشدها، وزيادة التمثيل الغذائي، واستعادة ملمس البشرة وتوهجها، وتقليل التجاعيد وحب الشباب.

كيفية الضغط على النقاط

قبل معرفة المناطق المحددة في الوجه إليكِ بعض النصائح حول آلية القيام بالضغط:

  • استخدمي إصبعك الأوسط لعلاج البشرة بالضغط، كونه الأصبع الأطول والأقوى من بين أصابعك.
  • يمكنكِ استخدام مفاصل أصابعك إذا كانت أصابعك تؤلمك أو لم تكن بالقوة المطلوبة.
  • عندما تبدئين بالضغط حافظي على ضغطك بزاوية 90% من سطح الجلد.
  • عندما تبدئين الضغط وتنتهين حرِّري إصبعك بشكل بطيء وتدريجي للاستجابة بشكل جيد وتعزيز الشفاء.
  • استمري بالضغط لمدة دقيقة إلى دقيقتين في كل نقطة ضغط.

نقاط علاج البشرة بالضغط Acupressure

قبل البدء في تطبيق العلاج عليكِ معرفة أنه عليك تطبيق إجراء الضغط بشكل ثنائي، لذا إذا قمتِ بالضغط على الجانب الأيمن فعليك أن تعالجي نفس النقطة في الجانب الأيسر قبل الانتقال إلى النقطة الثانية، وفقاً لما ينصح به موقع Healthydirections.

1- على الوجنتين

اضغطي على مركز الوجنتين من الطرفين في ذات الوقت، ليساعدك ذلك على تحسين عملية الدورة الدموية في البشرة، والتخفيف من تورّمها وانتفاخها، إضافة إلى أنّ ذلك الضغط سيساعدك على التخلص من البقع الداكنة في بشرة وجهك.

2- أسفل الوجنتين

توجد نقاط علاج البشرة بالضغط أسفل عظام الوجنتين، بما يتماشى مع زوايا الفم، وتستخدم هذه النقاط لتقليل حب الشباب والعيوب، وتحسين الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي تنشيط الوجه وشد الجلد المترهل في الوجنتين.

كما أنه يستخدم لتخفيف انسداد الأنف وآلام العين واحتقان الوجه العام.

iStock/ أسفل الوجنتين
iStock/ أسفل الوجنتين

3- خلف الفكين

توجد نقاط الضغط السماوية أسفل عظام الفك مباشرةً على بُعد بضعة سنتيمترات أسفل شحمة الأذن.

وتعمل نقاط الضغط هذه على إعادة توازن الغدة الدرقية، وتحسين لمعان الجلد وتناغم عضلات الوجه والأنسجة الضامة، وهذا يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد بدون أدوية أو جراحة.

iStock/ خلف الفكين
iStock/ خلف الفكين

4- بين الحاجبين

تقع النقطة الرابعة على بعد إصبع واحد أعلى جسر الأنف، أي وسط الحاجبين، والضغط على هذه النقطة سيعمل على تحفيز الغدد الصماء الرئيسية والغدة النخامية، لتحسين نسيج الجلد والمظهر العام لبشرتك.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 49 = 57