مصر الجديدة ـ عباس لمبعوث ملك البحرين: لن نشارك بورشة المنامة

عباس لمبعوث ملك البحرين: لن نشارك بورشة المنامة

جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” رفضه المشاركة في الورشة الاقتصادية المزمع تنظيمها في العاصمة البحرينية المنامة، نهاية يونيو/حزيران المقبل، والتي تعد أول خطوة في إطار خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ”صفقة القرن”.

جاء ذلك خلال لقاء “عباس” بالعاصمة الأردنية عمان، الأربعاء، مبعوث ملك البحرين “عبدالله بن حمد آل خليفة”، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وقال “عباس” خلال اللقاء: “لن نشارك في الورشة الأمريكية المقترحة في البحرين”.

بدوره، أكد “آل خليفة” موقف بلاده المتمثل في التمسك بالحل السياسي للقضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وحل الدولتين على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.

وشدد على أنه “لا بديل عن الحل السياسي لأهم قضية عادلة في العالم”.

وأوضح أن “البحرين ليست المنظمة للورشة الاقتصادية، وهي ليست إلا دولة مضيفة لها”.

وفي 19 مايو/أيار الجاري، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن ورشة عمل اقتصادية، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة تسويق خطة “صفقة القرن”، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل).

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + 2 =