مصر الجديدة ـ وزير الخارجية الإيراني يوجه اتهاما خطيرا لبومبيو
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

«ظريف»: تلقينا رسالة من السعودية لإجراء حوار مع إيران

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم السبت إن بلاده تلقت عقب اغتيال الجنرال قاسم سليماني، رسالة من السعودية بشأن رغبتها في الحوار مع إيران. 

وأضاف ظريف في تصريحات على هامش مؤتمر ميونخ للأمن نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية،أن طهران على استعداد للحوار مع دول الجوار كافة بما فيها الرياض.

وتابع ظريف قائلا إن إيران ترى أمن الجيران من أمنها.

وأردف وزير الخارجية قائلا: “لقد قدمنا ردا إيجابيا على رسالة هؤلاء، وأعلنا بأننا مستعدون، لكن لم يصلنا أي رد من جانب السعودية”.

ومضى ظريف قائلا:” إن منطقة الخليج الفارسي تعود إلى جميع البلدان الجارة، وبما يلزم على دول المنطقة أن تعي بأن امريكا و”إسرائيل” عاجزتان عن منحنا الأمان؛ مؤكدا أن الدول الإقليمية مسؤولة عن ضمان الأمن والاستقرار داخل المنطقة”.

من جانبه، نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تصريحات ظريف، قائلا إن السعودية لم ترسل أي رسائل خاصة أو سرية إلى إيران، مضيفاً: “رسالتنا لإيران أن تغيير السلوك أولاً قبل مناقشة أي شيء آخر”.

وأضاف الأمير فرحان على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن أن السعودية “مهتمة دوماً بخفض التصعيد في المنطقة”، إلا أنه أضاف أنه “حتى اللحظة لا توجد أي اتصالات مباشرة مع إيران”.

وفي الشأن اليمني، أكد وزير الخارجية السعودي أن المملكة تفضل الحل السياسي في اليمن عبر الحوار برعاية أممية، مضيفاً: “موقفنا في اليمن كان دوماً داعماً للحل السياسي”.

وشدد الأمير فرحان على أن “المشهد في المنطقة ليس سلبياً وقاتماً بشكل عام”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 5 = 12