مصر الجديدة ـ طيارون إماراتيون وإسرائيليون يتدربون معا باليونان

طيارون إماراتيون وإسرائيليون يتدربون معا باليونان

كشفت قناة عبرية عن مشاركة سلاحي الطيران الإماراتي والإسرائيلي، الأسبوع الماضي، في مناورة مشتركة باليونان.

وسلط تقرير بثته قناة التلفزة الإسرائيلية “12” الضوء على المناورة التي شاركت بها اليونان والولايات المتحدة وإيطاليا أيضا، مشيرا إلى أنها تضمنت القيام بعمليات تدريب وطيران مشتركة في قاعدة “إندرافيدا” اليونانية.

وأجرى المراسل العسكري للقناة “نير ديفوري” مقابلات داخل القاعدة مع ضباط كبار في سلاحي الطيران اليوناني والإسرائيلي، مؤكدا مشاركة طيارين من دولة الإمارات بالمناورة.

وأشار إلى أن التدريبات والمناورات المشتركة التي يجريها سلاحا الطيران الإسرائيلي والإماراتي عادة ما تتم بعيدا عن الأضواء.

وتابع: “من كان يصدق أن طيارين من الإمارات وإسرائيل يشاركون في مناورة مشتركة ويتدربون جنبا إلى جنب”.

ونقل “ديفوري” عن قائد القاعدة الجوية الإسرائيلية “رمات دفيد” إن قائد أحد الأسراب في سلاح الجو الإسرائيلي توجه، بعد أداء مهمة قتالية، إلى الطيارين الإماراتيين، وقام بمصافحتهم جميعا.

وهذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها طيارون من الإمارات و(إسرائيل) في مناورات جوية مشتركة؛ فقد سبق لسلاحي الجو أن شاركا في مناورة دولية نظمت في الولايات المتحدة قبل 3 سنوات، وأخرى نظمت في اليونان قبل عامين.

وكانت القناة “13” الإسرائيلية كشفت، في سلسلة تحقيقات بثتها مؤخرا، النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أجرى اتصالات هاتفية مع ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”، بهدف التنسيق حول سبل مواجهة البرنامج النووي الإيراني.

كما كشف تحقيق نشرته صحيفة “هآرتس” قبل أسوعين أن كلا من (إسرائيل) والإمارات والسعودية تتبادل المعلومات الاستخبارية بشكل منتظم.

يشار إلى أن صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية ذكرت أن الهدف من المناورة المشتركة في اليونان هو تحسين القدرة على التنسيق بين أسلحة جو الدول المشاركة وتعزيز القدرات القتالية فيما بينها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 3