موقع مصر الجديدة الإخباري
المصرية ريم أشرف أصغر غطاسة في العالم

طفلة مصرية تحصل على لقب أصغر غطاسة في العالم

حصدت الطفلة المصرية ريم أشرف فوزي، ابنة الـ14 ربيعا، لقب صاحبة أطول غطسة في العالم بـ55 ساعة متواصلة؛ لتنجح في تحقيق حلم تستعد لتحقيقه منذ عامين، ولأجله انتقلت من محافظة القاهرة لجنوب سيناء، للغطس في مدينة شرم الشيخ.

الطالبة التي تدرس في الصف الثالث الإعدادي، تحولت لأصغر غطاسة في العالم، بعد كسر الرقم القياسي المسجل في موسوعة “جينيس” العالمية باسم الأسترالية كريستسن كويل (38 سنة).

واستمرت ريم في عمق البحر 55 ساعة، متواصلة، واستقر اسمها في صفحات “جينيس” في تمام الساعة الثانية ظهر الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وهو موعد انتهاء الغطسة التي بدأتها ريم الأربعاء بمنطقة سقالة مارينا بشرم الشيخ، على عمق 6 أمتار ونصف المتر.

أشرف فوزي، والد الطفلة، تحدث إلى وسائل الإعلام المصرية، موضحا أن ابنته استعدت على مدار عامين لتحقيق هذا الإنجاز “التاريخي”، حد وصفه، لأجل حصد هذا اللقب، موضحا: “كان هناك اثنان من الغطاسين يرافقانها خلال الغطسة، وشيفتات لتزويدها بكل ما تحتاجه من طعام وأكسجين ومياه”.

وذكر فوزي، خلاص تصريحاته، أن ابنته حصلت على كورسات وتدريبات كثيرة في هذا المجال، وبدأت بالغطس فترات طويلة حتى وصلت إلى 48 ساعة متواصلة، بالتدريب والتدريج، مضيفا: منذ عامين قررت ريم الاستمرار في الغطس لتحقيق رقم قياسي لمصر في هذا المجال.

 

نقلا عن العين الإخبارية

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*