مصر الجديدة ـ طفلة إماراتية تضع يدها في الماء البارد يتحول إلى ساخن: ظاهرة نادرة ومأساوية
الطفلة الإماراتية لين

طفلة إماراتية تضع يدها في الماء البارد يتحول إلى ساخن: ظاهرة نادرة ومأساوية

حالة نادرة تعاني منها الطفلة الإماراتية لين التي تبلغ من العمر 10 أعوام، وهي إحمرار الأطراف فهي تعتبر الحالة الوحيدة في الوطن العربي والـ20 على مستوي العالم.

إحمرار الأطراف الذي تعاني منه لين، وفقا لجريدة «البيان» الإماراتية يصيب بشكل أساسي الأطراف، وخصوصاً اليدين والقدمين، مسبباً ألماً حارقاً، يرافقه احمرار مع حمى تصل إلى 50 درجة مئوية، وهو ما يكفي أن تضع يدها في الماء البارد، ليتحول إلى ساخن خلال ثوانٍ بالإضافة إلى خفقان في الأطراف، ونوبات ألم مزمنة ويومية، وإعاقة جسدية مع الوقت، ولا يوجد له علاج فعال لغاية الآن، ولا يوجد له تشخيص دقيق من قبل الأطباء في معظم الدول، باعتباره من الأمراض.

وأوضح الدكتور عبدالكريم العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة للأبحاث أن المؤسسة ستحاول من خلال حملاتها التوعية إلقاء الضوء على أعراض المرض وتشجيع الأطراف على إجراء الأبحاث الطبية حول مسببات المرض مؤكدا بأنها الحالة الوحيدة التي تم تسجيلها في الدولة.

من جهتها أكدت والدة الطفلة، أنها عاشت 8 سنوات طبيعية جداً، ولم تكن تعاني من أي أمراض، وبعد احتفالها بعيد ميلادها، استيقظت في اليوم التالي، لتجد أن جميع أطرافها قد تحولت إلى اللون الأحمر، مع ألم شديد وحرقة، فاعتقدت للوهلة الأولى أنها حساسية، فاصطحبتها إلى العديد من الأطباء والمستشفيات في الدولة، ولكن لم يتمكن أحد من تفسير تدفق الدم بكميات كبيرة جداً للأطراف والوجه.

وأضافت«بدأنا التواصل مع أطباء خارج الدولة، وبعد 6 أشهر، توصلت إلى طبيب واحد فقط في الولايات المتحدة فسافرنا وتم على الفور إدخالها في مستشفى بوسطن لإجراء التحاليل والفحوصات وتبيّن أن الطفلة لا تعاني من أي منها، وإنما هو مرض نادر جداً على مستوى العالم، وهي الحالة الوحيدة المسجلة عالمياً في الوطن العربي، وهناك فقط 20 حالة أخرى على مستوى العالم.

وتقوم الطفلة لين حالياً، بحملة على وسائل التواصل الاجتماعي، تحمل شعار«تحدي اليد الحمراء»، ولها مؤيدون من كافة دول العالم، وستشارك لين بحملة أصحاب الهمم، التي ستنظمها مؤسسة الجليلة للأبحاث في دبي، الجمعة القادم، للتعريف بالمرض، ونشر التوعية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 4 =