موقع مصر الجديدة الإخباري
الحكة النفسية في الأعضاء التناسلية

طريقة التغلب على الحكة النفسية في الأعضاء التناسلية

الإصابة بالحكة ليس بالضرورة أن يكون منبعه مرضيا، أو ناتجا عن عدوى أو مرض أو مشكلة جلدية، هذا الأمر قد يحدث لسبب نفسى بحت..لا تندهش من ذلك !!

الدكتور محمد عبده شكر استشارى أمراض الذكورة والعقم بقصر العينى، أوضح أن بعض الأشخاص ممن يعانون من الحكة والهرش، لديهم أسباب نفسية واضطرابات، تظهر بعض علاماتها فى شكل هرش أو حكة فى مناطق مختلفة من الجسم، كالهرش فى الشعر بشكل لا إرادى، أو الحكة فى المناطق التناسلية.

ويخص الدكتور محمد بالذكر الحكة فى الأعضاء التناسلية الناتجة عن سبب نفسى، فهذا المريض يعانى من هرش لا إرادى فى أعضائه الخاصة بشكل ملفت، ولا يمكنه التوقف، فى مثل هذه الحالات لابد وقبل أن يبدأ طبيب التناسلية أو الذكورة أو الجلدية، أن يتم تحويله لطبيب مختص نفسى، وذلك للقضاء على سبب الحكة التى قد تصل حد الالتهابات الجلدية، وذلك للقضاء على المسبب النفسى، مثل الوسواس أو غيره من الاضطرابات النفسية المسببة للحكة، وبعدها يبدأ الطبيب التناسلى فى علاج آثار الهرش على الجلد، فبدون علاج المسبب النفسى لا يمكن إيقاف المريض عن الهرش.

 

نقلا عن اليوم السابع

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*