مصر الجديدة ـ طالبتان مصريتان تفوزان بالمركز الأول في "التحدث بالفصحى" لعام 2018
أرشيفية

طالبتان مصريتان تفوزان بالمركز الأول في “التحدث بالفصحى” لعام 2018

فازت طالبتان مصريتان بالمركز الأول للمرحلتين الإعدادية والثانوية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018، التي تنظمها جامعة الدول العربية ووزارة التربية والتعليم.

وقد عقدت احتفالية خاصة بإعلان وتكريم الطلاب الفائزين بمقر جامعة الدول العربية، بحضور الدكتور محمد سعد الهاجري، مدير إدارة الثقافة بالجامعة، والدكتور أحمد السعيد شلبي، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، ومدير إدارة تنمية اللغة العربية بالوزارة وممثلها في الاحتفالية وممثلي عدد من وزارات التربية والتعليم العربية.

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، فازت بالمركز الأول الطالبة المصرية منار حمزة على حسام الدين من محافظة المنوفية، يليها في المركز الثاني فاطمة منصور القراشي من الكويت، وفِي المركز الثالث نغم أحمد محمد من لبنان، وفِي الرابع رزان فضل شومان من فلسطين وفِي الخامس فراس أيمن عبداللطيف من السعودية.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية، فازت بالمركز الأول الطالبة المصرية آلاء حجاج محمود محمد ثانوي من محافظة الأقصر، يليها في المركز الثاني مي محمد بلال بركة من السعودية، وفِي المركز الثالث هادي مشعل المطيري من الكويت، وفِي الرابع تالا بلال شبيطة من فلسطين، وفِي المركز الخامس صباح فادي ملحم من لبنان.
وألقى الطلاب عددا من القصائد والأناشيد، إضافة إلى إلقاء تواشيح دينية وفِي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلاب الفائزين.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

73 − 71 =