مصر الجديدة ـ ضبط صاحب مركز تعليمي غير مرخص للنصب على المواطنين بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج
أرشيفية

ضبط صاحب مركز تعليمي غير مرخص للنصب على المواطنين بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم إلحاقهم للدراسة ببعض الجامعات بالخارج.

رصدت المتابعة الأمنية، انتشار بعض المراكز التعليمية غير المرخصة التي تقوم بالنصب والاحتيال على الطلبة راغبي استكمال دراستهم بالخارج، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة بزعم إلحاقهم للدراسة ببعض الجامعات بالخارج.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن وراء هذا النشاط مالك شركة للمقاولات الكهربائية وشبكات الاتصال مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بالمنوفية.

قام المذكور بإنشاء شركة وهمية (للدراسات التعليمية الدولية) كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، دون الحصول على ترخيص بممارسة النشاط من الجهات المختصة، واتخذ من مقرها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي السفر لاستكمال الدراسة بالجامعات الأجنبية بدول أجنبية مختلفة.

كما أعلن المذكور على شبكة الإنترنت عن توافر فرص تعليم بالخارج لاستقطاب الشباب راغبي السفر للدراسة مقابل حصوله على مبالغ مالية تتراوح ما بين ( 75 إلى 100 ألف جنيه مصري) من الطالب الواحد، بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للدول الأوروبية لاستكمال دراستهم بتلك الدول.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليه، وعثر على ما يلي:

29 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة بعضهم مثبت عليه تأشيرات لبعض الدول الأجنبية، ومجموعة من كشوف الحساب منسوبة للعديد من البنوك بعضها مزور بالكامل، والخاتم الخاص بالشركة يقرأ بصمته (لنجاح أفضل)، ومجموعة من عقود الاتفاق بينه وبين ضحاياه.

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 + 2 =