#المحكمة_الجنائية_الدولية #عمر_البشير #السودان
عمر البشير

صورة للبشير على سرير مستشفى تثير جدلا واسعا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيس المعزول عمر البشير -والذي يخضع للإقامة الجبرية- على سرير أحد المستشفيات. وبعد الرجوع لأصل الصورة، وجد أنها تعود لعام 2014، عندما تعرض البشير لوعكة صحية، دخل على أثرها المستشفى. ويظهر في الصورة البشير مع شاب بنغالي، داخل أحد المستشفيات بالعاصمة السودانية الخرطوم، والتي كان يعالج فيها البشير في ذلك الوقت، بعد إجرائه جراحة في الركبة. يذكر أن في ذلك الوقت، حجب المسئولون بالحكومة السودانية، خبر خضوع البشير لجراحة كانت الثانية خلال 3 أشهر، في الركبة، حيث خضع من قبل لعملية بالركبة الأخرى.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سونا)، نقلا عن السكرتير الصحفي للبشير في تلك الفترة عماد سيد، أنه قال إن البشير خضع لجراحة تغيير مفصل أغسطس 2014 بينما خضع لعملية سابقة في مايو 2014.

مصر الجديدة ـ صورة للبشير على سرير مستشفى تثير جدلا واسعا

وقالت صحيفة “الانتباهة” السياسية السودانية، اليوم السبت، إن الرئيس السابق عمر البشير، يخضع للإقامة الجبرية داخل مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بالخرطوم، وإنها حصلت على معلومات من مصادر موثوقة عن اللحظات الأخيرة التي سبقت إبلاغ البشير بقرار عزله، ووصيته للمجلس العسكري، مؤكدة: “اللجنة الأمنية سحبت الحرس الرئاسي والقوة التي كانت تحرس البشير في مقر إقامته، واستبدلتها بأكثر من 90 عسكريا، يقومون حاليا بحراسة مقر إقامته الجبرية، داخل أسوار القيادة العامة للجيش”، وذلك حسب مصادر للجريدة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 × 1 =