مصر الجديدة ـ "صرصور الليل" يهاجم الحرم المكي

“صرصور الليل” يهاجم الحرم المكي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقاطع فيديو مصورة، وصورا ملتقطة من داخل الحرم المكي، تظهر تعرضه لهجوم عنيف من الحشرات. وبحسب ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى، فإن عددا كبيرا من الصراصير غزت مكة، ووصلت إلى الحرم، للمرة الأولى في تاريخه.

وأعلنت أمانة العاصمة المقدسة أنه بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فقد تم تسخير جميع الجهود والطاقات والإمكانات المتوفرة لدى أمانة العاصمة المقدسة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.

ودفعت أمانة مكة المكرمة، بـ22 فرقة مكونة من 138 فردا و111 معدة يكافحون «صرصور الليل» الذي انتشر قرب الحرم المكي الشريف.

وقالت أمانة العاصمة المقدسة، في بيان لها، الاثنين: «إشارة إلى مقاطع الفيديو المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي توضح انتشار الحشرات في الساحات المحيطة بالحرم المكي الشريف، فتود أمانة العاصمة المقدسة أن توضح أن هذه الحشرة تسمى الجنادب السوداء “الجداجد” أو ما يسمى “صرصور الليل” من الحشرات المهاجرة».

وأضاف البيان: «تم توجيه جميع الفرق المتخصصة للعمل في المكافحة للقضاء على هذه الحشرات بعدد 22 فرقة مكونة من 138 فردا و111 جهاز مكافحة، وقد تم التركيز على مواقع توالدها وتكاثرها بغرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية».

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 1 = 6