مصر الجديدة _ http://newmasr.com

صحيفة إسرائيلية: تعاون أمني غير مسبوق بين مصر والاحتلال بسيناء

زعمت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية، أن التنسيق والتعاون الأمني بين مصر والاحتلال ازداد قوة منذ استلام الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي للنظام داخل مصر.

وأضافت “أن التنسيق الحالي بين البلدين غير مسبوق في تاريخ العلاقات بينهما، والتعاون في سيناء”.

وبحسب الصحيفة، فان الرئيس السيسي يعلم جيدًا، أن تواجد عناصر جهادية متشددة في شبه جزيرة سيناء يشكل خطرًا على نظامه، لذلك يجب محاربة هذه العناصر بكل قوة، وبأي وسيلة.

وأدت العمليات العسكرية المصرية إلى استقرار الأوضاع قليلا في سيناء والأراضي المحتلة أيضًا، حيث لم تطلق صواريخ باتجاه مدينة أم الرشراش، و ما يطلق عليها الاحتلال “إيلات” جنوب فلسطين المحتلة منذ فترة طويلة، وفقًا لمزاعم الصحيفة.

وأضافت، “مصر ترى بدولة الاحتلال شريكًا استراتيجيًا مهمًا في الشرق الأوسط نظرًا للأهداف المشتركة للطرفين بمنع سيطرة عناصر جهادية على سيناء”.

وكانت مصادر صحفية أكدت سابقًا أن الاحتلال سمح لمصر بإرسال مزيد من الجنود والمعدات العسكرية إلى سيناء بخلاف اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين.

وقالت الصحيفة “إنه من الرائع رؤية بلد كان عدوًا منذ 40 عامًا، يتحوّل إلى الشريك الأهم في الحفاظ على أمن الاحتلال بالجنوب”.

وتساءلت الصحيفة إن كان التعاون الأمني سيؤدي أيضًا إلى تعاون اقتصادي بين البلدين بالأخص في تصدير الغاز، وخصوصًا مع الظروف المعيشية والمادية الصعبة التي يعاني منها الشعب المصري، أو فيما يتعلق بمساعدة الاحتلال أيضا لمصر، في قضية نقص المياه نظرًا للجفاف الذي تعاني منه القارة الإفريقية.

 

 

نقلا عن قدس الإخبارية

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*