مصر الجديدة_ ليبرمان يقود نتنياهو وإسرائيل للمجهول

صحيفة أمريكية: ليبرمان يقود نتنياهو وإسرائيل للمجهول

أكدت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن مستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصبح في يد وزير دفاعه السابق أفيجدور ليبرمان.

 

وتابعت أن العلاقة الغريبة المعقدة بين نتنياهو وليبرمان دفعت السياسة الإسرائيلية إلى المجهول، خصوصًا بعد الإعلان عن إجراء انتخابات مبكرة للكنيست الإسرائيلي، في شهر سبتمبر المقبل، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات حول المستقبل السياسي لنتنياهو.

وأوضحت أن ليبرمان يشكل تهديدا حقيقيا لنتنياهو، فهو الذي منعه من تشكيل حكومة ائتلافية، وبالتالي انتهى الأمر بحل البرلمان بعد أقل من شهرين من الانتخابات.

وأشارت إلى أن ليبرمان انقلب على نتنياهو وأصبح أكبر منافسيه وأعدائه في الحكومة، فليبرمان يعتبر مصدر جدل واسع، حتى إنه تجرأ وأغضب مصر في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعد أن اقترح قصف السد العالي، وتطلب الأمر وقتا طويلا لإصلاح الأزمة.

وأوضحت أن ليبرمان وضع نتنياهو في موقف صعب للغاية بعدما استقال من منصبه، العام الماضي، بعد اتهامه نتنياهو بأنه ضعيف للغاية تجاه الأزمة في قطاع غزة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 40