مصر الجديدة ـ وزير التعليم: مواعيد آخر امتحانين لأولى ثانوي من 10 صباحا حتى 1 ظهرا
الدكتور طارق شوقي

“شوقي”: التعليم يحرك نصف تعداد السكان.. وحريصين على مستقبل الطالب

قال الدكتور طارق شوقى  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقد أخذنا خطوة استباقية لمواجهة فيروس كورونا قبل كثيرا من الدول حيث قرر رئيس الجمهورية تعليق الدراسة يوم 15مارس الماضي، وذلك لأننا لدينا منظومة تعليمية كبيرة جدا فبها 22 مليون طالب من أبنائنا ومليون و800 ألف من المعلمين والإداريين، ولو جمعنا أولياء الأمور على هذا العدد لوجدنا أن التعليم يحرك نصف تعداد السكان، وبالتالي قرار تعليق الدراسة به قطع لفكرة المختلطة بين الأطفال والكبار وهذه كانت أول خطوة.

وتابع الوزير، عبر مداخلة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، نحن كنا حريصين جدا على ألا يضيع عام تعليمي على الطلاب، وهذا يؤثر على حياتهم ومستقبلهم، فكان يجب علينا أن نجد حلول سريعة جدا للتعامل مع هذا الأمر وبالفعل استطعنا في زمن قصير جدا في اقل من أسبوعين وضعنا مكتبة رقمية كبيرة جدا فبها مناهج ويتم الإضافة لها كل يوم بداية من أولى ابتدائي وحتى الثانوية العامة، وسوف تشارك بها بعض الدول العربية التي طلبتها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

30 − 27 =