مصر الجديدة_شكرى: نتوقع اتفاقا نهائيا "عادلا" حول سد النهضة يراعى مصالح مصر
سامح شكري وزير الخارجية المصري

شكري يبحث مع أوبراين الأوضاع في سوريا وليبيا

التقى وزير الخارجية، سامح شكري، يوم أمس في واشنطن مستشار الأمن القومي الامريكي، روبرت أوبراين، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط.

 

وقالت الخارجية  في بيان، اليوم الأربعاء، إن شكري واوبراين أكدا خلال اللقاء على “ضرورة تعزيز التنسيق بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية حول القضايا الإقليمية المرتبطة بالشرق الأوسط، وبشكل أخص الأزمة السورية والوضع في ليبيا، بما في ذلك ضرورة مكافحة الإرهاب والتصدي لانتقال المقاتلين الإرهابيين إلى ليبيا ومنها إلى دول الساحل والصحراء، وبما يدعو إلى تكثيف التنسيق والتعاون لتعزيز الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية والقضاء التام على ظاهرة الإرهاب”.

كما تطرق الطرفان إلى تطورات المفاوضات الخاصة بسد النهضة في إثيوبيا وسعي الإدارة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق يحقق مصلحة الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان).

ويزور شكري واشنطن للمشاركة في مفاوضات سد النهضة، التي من المقرر أن تبدأ اليوم هناك وتستمر يومين بمشاركة وزراء الخارجية والري لدول النيل الشرقي (مصر والسودان وإثيوبيا)، وبحضور ممثلي وزارة الخزانة الأمريكية، والبنك الدولي، وذلك لمراجعة الصياغة النهائية للاتفاق الخاص بالجدول الزمني لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، والإجراءات المتبعة في سنوات الجفاف.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

70 − = 65