مصرالجديدة ـ مصر تعلن عدم ارتياحها لطول مفاوضات سد النهضة

شكري ونظيره الأيرلندي يبحثان هاتفيا عملية السلام وقضايا المنطقة

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندي، سيمون كوفني، وتناول الاتصال مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلديّن، والتشاور حول القضايا الإقليمية، وعلى رأسها عملية السلام.

 

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين ناقشا خلال الاتصال سُبل الارتقاء بعلاقات التعاون في المجالات المختلفة، والأوضاع الإقليمية، لاسيما تطورات الأوضاع على الصعيد الفلسطيني وعملية السلام، مشيرًا إلى تناول الاتصال أهمية العمل على الدفع قدمًا نحو استعادة الزخم على مسار عملية التسوية وتحقيق السلام المنشود بما يلبي التطلعات لضمان الاستقرار والأمن.

وفي هذا السياق، استعرض الوزير شكري الرؤية المصرية الثابتة في هذا الشأن، مشددًا على أهمية التوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية تضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 1 = 6