مصر الجديدة ـ شعبة الدواجن: 10% زيادة في سعر الفراخ
أرشيفية

شعبة الدواجن: 10% زيادة في سعر الفراخ

كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن زيادة فى الطلب على الدواجن مع أول أيام شهر رمضان مما تسبب فى تحرك الأسعار بنسبة وصلت 10% متوقعا تراجع الأسعار بعد أسبوعين من بداية شهر رمضان.

وأضاف السيد، أن حجم إنتاج الدواجن محلياً يكفى الاستهلاك الشهرى خلال رمضان بخلاف 145 ألف طن فراخ تم استيرادها من قبل وزارة التموين وغيرها من الجهات لافتاً إلى أن حجم الاستهلاك الشهرى العادى يكون 60 ألف طن تقريبا وقد يرتفع هذا الرقم إلى 65 أو 70 ألف طن خلال شهر رمضان.

وأوضح، أن هناك إنتاج ريفى قد يكون حوالى 20% من حجم الإنتاج التجارى وكل ذلك يتم استهلاكها خلال رمضان.

وبشأن الأسعار، قال السيد ” تحركت كما توقعنا فى وقت سابق وحاليا السعر فى المزرعة 30 جنيها للكيلو ويصل المستهلك ب 33 جنيه “.

وتابع، أنه لا يمكن التحكم فى أسعار الدواجن لأنه سوق مفتوح يخضع للعرض والطلب لكن هناك 1200 منفذ للشركة القابضة للصناعات الغذائية بخلاف منافذ أمان ومنافذ القوات المسلحة وكل ذلك يؤدى إلى انضباط فى السوق”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*