مصر الجديدة - شعبة الأدوية: الإفراط في استخدام فيتامين سي قد يؤدي إلى مشاكل

شعبة الأدوية: الإفراط في استخدام فيتامين سي قد يؤدي إلى مشاكل

قال الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الإفراط في استخدام فيتامين سي قد يؤدي إلى مشاكل في أعضاء الجسم، مشيرًا إلى أن كثرة استخدام فيتامين D يؤثر على الكلى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، أن هناك مصانع تعمل بقوة على إنتاج الفيتامينات والزنك لتوفير احتياجات السوق، قائلًا إن إعادة الكميات المسحوبة من السوق تتخذ وقتًا في الصناعة.

وأشار إلى أن هناك كميات زيادة من الفيتامينات تخرج ويتم طرحها في الأسواق، ذاكرًا أن المرحلة تحتاج إلى وعي الأفراد وتقنين العملية من خلال صرف علبة واحدة لكل مواطن.

وذكر رئيس الشعبة العامة للأدوية في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن عقار «هيدروكسي كلوروكين» له أعراض جانبية وقد يعرض الشخص للإصابة بمرض القلب، موضحًا أن علاج فيروس كورونا المستجد يختلف من شخص لآخر طبقًا لدرجة الإصابة والعمر والأدوية التي يحصل عليها وفعاليتها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

32 + = 39