مصر الجديدة ـ شاهد.. "مايكروسوفت" تغرق "ألف حاسب ألي" تحت البحر

شاهد.. “مايكروسوفت” تغرق “ألف حاسب ألي” تحت البحر

أطلقت شركة «مايكروسوفت» عملاق صناعة التكنولوجيا، مركز بيانات يشبه الغواصة قبالة ساحل أوركني في اسكتلندا، يضم ما يقرب من ألف حاسب آلي تحت سطح البحر وذلك بهدف زيادة سرعات الإنترنت وتحسين الاستدامة البيئية.

وألقت مايكروسوفت مئات الحواسب الألية تحت سطح البحر بواسطة أنبوبا عملاقا يبلغ طوله 40 قدما، ويحتوي على 12 رفا من أجهزة الكمبيوتر و864 من الحواسب الآلية، تشمل بيانات الحاسبات، في ساحل أوركني الواقعة في المحيط الأطلسي قبالة اسكتلندا.

وقالت مايكروسوفت إن مركز بيانات الجزر الشمالية تحت الماء سيكون قادرا على تخزين البيانات ومعالجتها لمدة تصل إلى 5 سنوات دون الحاجة إلى صيانة، وتأتي هذه التجربة كجزء من مشروع “ناتيك” الذي درس هذه الفكرة لعدة سنوات.

وكشفت مايكروسوفت عن خطوتها الجديدة في بيان جاء فيه: “يعيش أكثر من نصف سكان العالم على مسافة حوالي 120 ميلا من الساحل، ومن خلال وضع مراكز البيانات في المسطحات المائية بالقرب من المدن الساحلية، سيكون لدى البيانات مسافة قصيرة للوصول إلى المجتمعات الساحلية، ما يؤدي إلى تصفح سريع وسلس للويب وبث الفيديو وتشغيل الألعاب، بالإضافة إلى التجارب الأصلية للتكنولوجيا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي”.

ويؤدي إلقاء مركز البيانات في مياه أوركني إلى الحد من تكلفة تبريد الخوادم، وهي تكلفة باهظة بالنسبة للعديد من مشغلي مراكز البيانات، كما يسمح للمركز بالاستفادة من الطاقة المتجددة على الجزيرة، وفقا لما أوردته شركة مايكروسوفت.

كما يراقب فريق خاص جميع جوانب مركز البيانات من بينها مستويات استهلاك الطاقة ومستويات الرطوبة الداخلية، وإذا أثبت المشروع نجاحه، تأمل شركة مايكروسوفت في إلقاء المزيد من مراكز البيانات بالقرب من المدن الساحلية، مع تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في تشغيل المراكز خلال 90 يوما من قرار بدء الاستخدام.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*