مصر الجديدة ـ الجيش والشرطة يرفعان حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة
وزيري الدفاع والداخلية

شاهد.. لحظة استهداف داعش طائرة وزيري الدفاع والداخلية

نشرت وكالة أعماق، التابعة لداعش، الخميس 21 ديسمبر 2017، مقطعاً مصوراً يُظهر لحظة استهدف طائرة وزيري الدفاع والداخلية المصريَّين قبل يومين.

وبحسب المقطع الذي تداوله رواد الشبكات الاجتماعية، استهدف الصاروخ من نوع “كورنيت” الروسي، المروحية العسكرية وهو رابضة في مطار العريش؛ مما أدى إلى إعطابها بشكل كامل.

وكان بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قد ذكر مقتل ضابطين في هجوم على مطار العريش في أثناء وجود الوزيرين في زيارة سرية؛ لتفقد الأوضاع بسيناء، التي تشهد حالة من الانفلات الأمني.

وتبنَّى داعش العملية، وقال إنه استهدف أعلى القيادات الأمنية المصرية في أثناء وجودها بالمطار، لكنهما كانا غير موجودين في الطائرة، وإن قائد المروحية قُتل في الهجوم.

وتنشط جماعات إسلامية مسلحة في سيناء، وتنفذ هجمات عدة ضد عناصر الأمن من الجيش والشرطة، فيما توعَّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكثر من مرة، بالقضاء على الإرهاب في المدينة، لكن دوماً ما يتكرر الهجوم على النقاط الأمنية.

والشهر الماضي، استهدف مسلحون مسجداً بمنطقة الروضة في مدينة العريش (شمال سيناء)، قُتل فيه أكثر من 300 شخص وأُصيب فيه المئات، ولم تتبنَّ أي جماعة أو فصيل المسؤولية عن الحادث، لكن أصابع الاتهام كانت تشير إلى ضلوع داعش في العملية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

56 − = 52