مصر الجديدة ـ شاهد.. قوات الاحتلال تقتحم مقر وكالة الأنباء الفلسطينية

شاهد.. قوات الاحتلال تقتحم مقر وكالة الأنباء الفلسطينية

اقتحمت قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، بالضفة الغربية المحتلة، مساء أمس الاثنين، وذلك بعد يوم من قيام مسلّح يُشتبه بأنه فلسطيني بإطلاق النار على مستوطنين خارج مستوطنة يهودية قريبة.

وذكرت الوكالة، وهي الخدمة الإخبارية التابعة للسلطة الفلسطينية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن القوات اقتحمت غرفة الخوادم وفتّشت في التسجيلات بمقرّها الرئيسي في مدينة رام الله.

وأضافت أن القوات انسحبت من مقرّها بعد استيلائها على نسخ من تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأطلق فلسطيني النار، يوم الأحد، من سيارة مسرعة على مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين كانوا يقفون عند محطة للحافلات قرب مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح بالغة، وفقاً لبيان جيش الاحتلال.

وذكر بيان لجيش الاحتلال أن قواته تفتّش القرى القريبة بحثاً عن منفّذ الهجوم، ولم يتضح بعد ما إذا كانت مداهمة مقر “وفا” مرتبطة بالحادث.

وأظهر مقطع مصوّر سجّلته كاميرا هاتف محمول، وبُثّ على موقع الوكالة على الإنترنت، 5 جنود داخل غرفة أخبار “وفا” وهم يوجّهون تعليمات للموظفين بفتح إحدى الغرف بالمقر، بينما كان يمكن سماع شخص آخر وهو يقول “الكاميرات هناك”.

وشوهد جنود إسرائيليون يقومون بعمليات في رام الله، يوم الاثنين أيضاً، ويطلبون من الشركات تسليم لقطات المراقبة الأمنية. واندلعت اشتباكات في بعض المناطق بين القوات الاحتلال والفلسطينيين. وقال مسؤول طبي فلسطيني إن فلسطينيين اثنين أُصيبا بأعيرة نارية.

وأدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مداهمة مقر “وفا”، ووصفتها بأنها انتهاك صارخ من قبل “جيش الاحتلال ضد كل وسائل الإعلام الفلسطينية”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 6