مصر الجديدة ـ شاهد.. بعد مرور أسبوع على الواقعة.. ما هي آخر تطورات وفاة "طبيبة المطرية"؟
الدكتورة سارة أبوبكر

شاهد.. بعد مرور أسبوع على الواقعة.. ما هي آخر تطورات وفاة “طبيبة المطرية”؟

يمر اليوم أسبوع بالتمام والكمال على وفاة الدكتورة سارة أبو بكر مصطفى، المعروفة إعلاميًا باسم «طبيبة المطرية»، والتي تُوفيت يوم الاثنين الماضي، في سكن الطبيبات بمستشفى المطرية التعليمي.

وخلال الساعات القليلة الماضية شهدت الواقعة بعض التطورات، التي جعلتها تعود لتتصدر المشهد الإعلامي مرة أخرى، وتجدد الجدل الذي أثير حول ما إذا كانت الطبيبة قد توفيت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية مثلما أعلنت وزارة الصحة أو بسبب ماس كهربائي حسبما أكدت أسرتها وزميلاتها في السكن.

وترصد «الشروق» من خلال هذا التقرير أبرز التطورات المتعلقة بالواقعة:

وزيرة الصحة تطالب «النواب» بانتظار نتائج التحقيقات

طالبت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مجلس النواب بانتظار نتيجة تحقيقات النيابة العامة حول أسباب وفاة الطبيبة سارة أبو بكر.

وشددت خلال حضورها لاجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، على ضرورة عدم الانسايق وراء ما يروجه البعض عن أسباب الوفاة، مضيفة: «عليكم انتظار ما ستنتج عنه تحقيقات النيابة».

منى مينا تنتقد موقف وزارة الصحة من القضية

انتقدت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، موقف المسؤولين تجاه واقعة وفاة الطبيبة سارة أبو بكر.

وأعربت أثناء تفاعلها مع متابعيها من خلال تقنية «البث المباشر»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الاثنين، عن تعجبها مما وصفته باندفاع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وإصرارها على إنكار وفاة الطبيبة بسبب ماس كهربائي، على الرغم من أن نتائج التحقيقات مازالت جارية.

وتساءلت: «ما الذي كان سيحدث لو قامت الوزارة بتقديم التعزية لأهل الطبيبة، وأعربت عن تعاطفها معهم، وتعهدت بمحاسبة المسؤول إذا أثبتت التحقيقات أن الوفاة غير طبيعية؟»، مضيفة: «ما الذي كان سيحدث لو تصرفت الوزارة تصرفات منطقية بسيطة بدلًا من هذا الاندفاع في الإنكار؟».

وأضافت «على الرغم من أني لدي شهادات تحت يدي تفيد بأن الطبيبة توفيت صعقًا بالكهرباء، إلا أني أقول دائمًا إنه يفضل انتظار نتائج التحقيقات».

وأشادت بالجهود التي تبذلها النيابة العامة في هذه القضية، قائلة: «النيابة تعمل بجدية، وتجري التحقيقات بشكل جميل ورائع، وأثق أن حق الطبيبة لن يضيع».

Posted by Mona Moen Mina on Monday, October 22, 2018

النيابة العامة تواصل التحقيق في الواقعة

تواصل نيابة شرق القاهرة الكلية، التحقيق في الواقعة، حيث انتقل فريق منها، أمس الأول السبت، إلى موقع الوفاة لمعاينته.

بلاغ للنائب العام ضد وزيرة الصحة ومدير مستشفى المطرية

تقدم الدكتور أحمد حسين محمد، عضو مجلس نقابة الأطباء، أمس الأول السبت، ببلاغ للنائب العام، ضد وزيرة الصحة ومدير مستشفى المطرية.

واتهم عضو مجلس نقابة الأطباء، وزيرة الصحة في البلاغ بإصدار بيانات غير صحيحة عن الواقع، بهدف تضليل الرأي العام، وإخفاء الوقائع التي تثبت أن الطبيبة توفيت بسبب الإهمال.

نقلا عن الشروق
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*