مصر الجديدة ـ شاهد.. الحوثيون ينشرون لحظة استهداف مواقع سعودية بطائرات مسيرة

شاهد.. الحوثيون ينشرون لحظة استهداف مواقع سعودية بطائرات مسيرة

تداول ناشطون يمنيون مؤيدون للحوثيين مقطع فيديو نشرته الجماعة، منذ ساعات، يظهر استهداف مواقع سعودية بهجمات نفذتها طائرات مسيرة بدون طيار، في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

وبحسب ما أعلنه الحوثيون بالمقطع، فإن طائرة من طراز “قاصف k2″، أصابت أهدافا داخل السعودية بشكل دقيق، فيما أظهر الفيديو تصاعد الدخان من الموقع المستهدف.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات أيضا من تهديد المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة لجماعة الحوثي، العميد “يحيى سريع” بمزيد من الهجمات باستخدام الطائرات المسيرة لاستهداف القوات الحكومية وقوات التحالف العربي الداعمة لنظام الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن أن حركته تقوم “ببناء مخزون من الطائرات المسيرة المصنعة محليا”، وذلك وفقا لقناة “المسيرة” التابعة للجماعة المتمردة.

وأضاف “سريع”، للصحفيين في العاصمة صنعاء، أن “الجماعة سيكون لديها في القريب العاجل مخزون استراتيجي يمكنها من تنفيذ أكثر من غارة بطائرات مسيرة في جبهات معارك متعددة في نفس الوقت بالإضافة إلى أنه أصبح لديهم القدرة على إنتاج طائرة مسيرة كل يوم.

يأتي ذلك بعد أيام من غارة دامية شنها الحوثيون الأسبوع الماضي على عرض عسكري للقوات الحكومية، في قاعدة “العند” الجوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، ما خلف 6 قتلى على الأقل، و20 مصابا بينهم رئيس الأركان ونائبه ومحافظ لحج، وقيادات عسكرية أخرى، إضافة إلى وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية اليمنية “محمد صالح طماح” بعد ذلك متأثرا بجراحه.

وفي اليوم التالي للهجوم، أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية أنه دمر مركزا للاتصالات والتحكم يستخدمه الحوثيون لتوجيه الطائرات بدون طيار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

50 − = 48