مصر الجديدة ـ شاهد.. الأزهر للفتوى: التحفيل بين جماهير الكرة من حالات الإفساد في الأرض

شاهد.. الأزهر للفتوى: التحفيل بين جماهير الكرة من حالات الإفساد في الأرض

قال الدكتور أسامة الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى، إن ممارسة ما يسمى بـ”التحفيل” بين جماهير كرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي يعد “فتنة كبرى”، ومن حالات الإفساد في الارض وأن مهاجمة الجماهير بعضها البعض في الملاعب من صور الإرهاب والتخويف

وأضاف «الحديدي»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن المقصود من التحفيل هو «التحريش» بين اللاعبين والمشجعين لكلا الفريقين.

وناشد بالتمسك بحسن الخلق، مؤكدًا أنه الباعث الأول لبناء الأمم، متابعًا: «نحتاج إلى القدوة والنماذج الحسنة، ونحتاج أن نُظهرها لأبناءنا».

وأضاف أن نصوص كتيرة في الدين تحث على حسن الخلق ووحدة الصف وعدم الدفع بأي كلمات تعمل على شق الصف، لافتًا أن مصر في فترة بناء ، وتحتاج إلى تكاتف الجميع وعدم التفرق، مستعينًا بالآية القرآنية «واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا»، وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «الفتنة نائمة، لعن الله من أيقظها».

ووقع شجار بين لاعبي الأهلي والزمالك مباشرة بعد نهاية مباراة كأس السوبر المصري، التي توج بها نادي الزمالك بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء الخميس.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 5 = 40