مصر الجديدة ـ شاهد.. اعتقالات واعتداءات للاحتلال في الضفة وغزة والقدس
أرشيفية

شاهد.. اعتقالات واعتداءات للاحتلال في الضفة وغزة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، بالتزامن مع اعتداءات نفذها المستوطنون.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل، وساحة الأعمدة الأثرية في بلدة سبسطية وألقت قنابل الغاز المسيل والصوت قبل أن تعتقل الشاب عبد الله خالد سلوادي بعد اقتحام منزله.

وفي رام الله، أغلقت قوات الاحتلال مساء أمس، مدخلي قرية دير نظام شمال مدينة رام الله الجنوبي والشمالي، ومنعت السكان من الدخول إليها أو الخروج منها.

ولفتت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى لاختناق عدد منهم، فيما اعتلى الجنود أسطح بعض المنازل.

وفي القدس المحتلة، أفاد شهود عيان بأن قوة للاحتلال داهمت بلدة عناتا، وفتشت منزلا وورشة للنجارة قرب مبنى البلدية.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع الشيخ عنبر ببلدة الطور شرق المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وفي السياق،  أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، عن اعتقاله 3 فلسطينيين بعد تسللهم، عبر ثغرة في السياج شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ودخولهم إلى الأراضي المحتلة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم نقل الثلاثة للتحقيق لدى جهاز أمن الاحتلال “الشاباك”، مبينا أنه لم يتم مصادرة أي أسلحة منهم.

اعتداءات للمستوطنين

 
أصيب رضيع فلسطيني عقب رشق مستوطنين بالحجارة سيارات الفلسطينيين على الشارع الرئيسي الواصل بين محافظتي بيت لحم والخليل، والمعروف بشارع رقم (60).

وأفاد شهود عيان أن مجموعة من مستوطني “دانيال” المقامة على أراضي المواطنين، رشقوا السيارات بالحجارة، ما أدى إلى إصابة طفل من مخيم العروب شمال الخليل بجروح في عينه.

كما تضرر عدد من سيارات المارة باعتداء المستوطنين، الذين لم يكتفوا بإلقاء الحجارة، بل أدوا طقوسا استفزازية، وأطلقوا الألفاظ النابية وعبارات “الموت للعرب”.

وصعّد المستوطنون من اعتداءاتهم على المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وتعد الطرق بين المدن والبلدات والقرى الفلسطينية هدفا للاعتداء على المواطنين.

ويسيطر جيش الاحتلال على معظم الطرق الخارجية بين المدن والبلدات الفلسطينية، وتتم اعتداءات المستوطنين في ظل حماية قوات الاحتلال.

في السياق ذاته اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية أمام باب الحديد أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 32