مصر الجديدة ـ شاهد.. أمريكا تعرض مكافأة كبيرة لوقف التدخل بانتخاباتها

شاهد.. أمريكا تعرض مكافأة كبيرة لوقف التدخل بانتخاباتها

عرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، مكافأة نقدية كبيرة، في محاولة لوقف التدخلات الأجنبية في انتخاباتها الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن “الولايات المتحدة تقدم مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، مقابل معلومات تسمح بالتعرف أو تحديد مكان أي شخص يتدخل في الانتخابات الأمريكية بناء على توجيهات حكومة أجنبية أو تحت قيادتها”.

وشدد بومبيو على أن بلاده تحث أي شخص بحوزته معلومات حول تدخلات خارجية في الانتخابات الأمريكية “من خلال أنشطة سيبرانية غير قانونية”، على أن يتواصل مع الحكومة أو أقرب سفارة أمريكية، وفق ما ورد في بيان لوزارة الخارجية.

وتدير وزارة الخارجية برنامج المكافآت المالية التي تُمنَح مقابل توقيف مطلوبين للقضاء الأمريكي، ومنذ إنشائه عام 1984، قدّم البرنامج مكافآت بقيمة نحو 150 مليون دولار إلى مئات الأشخاص حول العالم، وفق البيان.

وعبّر نواب ديمقراطيون في الكونغرس، الشهر الماضي، عن “قلقهم” العميق من وجود حملة تضليل خارجية، تستهدف وفقا لهم التأثير في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر.

واتهمت أجهزة الاستخبارات الأمريكية روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016، خاصة عبر الاستعانة بقراصنة إلكترونيين، وتنظيم حملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف لخدمة دونالد ترامب، والإضرار بغريمته الديمقراطية هيلاري كلينتون، وهم ما تنفيه موسكو بشدة.

وتحدث مسؤولون بالاستخبارات في شباط/ فبراير عن تدخلات روسية جديدة في الحملة الرئاسية لانتخابات 2020 موجهة لخدمة ترامب، وذلك خلال جلسة استماع كان يفترض أن تبقى تفاصيلها سرية، لكنها سربت إلى الإعلام.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 3 = 7