مصر الجديدة ـ "سوريا الديمقراطية" تتفق مع الحكومة السورية لوضع نهاية للحرب

“سوريا الديمقراطية” تتفق مع الحكومة السورية لوضع نهاية للحرب

أعلن ما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية أنه اتفق مع الحكومة السورية على تشكيل لجان تتولى إجراء مفاوضات لوضعِ نهاية للحرب ورسم خارطة طريق تقود إلى سوريا ديمقراطية لا مركزية. وأعلن مصدر مسؤول في المجلس أن قواته ستسلم المناطق التي تسيطر عليها إلى السلطات السورية.

ووصفت أوساط متابعة ما دار في دمشق خلال اليومين الماضيين من مفاوضات بين مجلس سوريا الديمقراطي وممثلين عن الحكومة السورية، بالإيجابية وقد اسست لخارطة طريق للحل.

وخلال محادثات تعد الاولى رسميا وتميزت بالعلنية، أعلن مجلس سوريا الديمقراطي عن تشكيل لجان بين الطرفين لتطوير المفاوضات بهدف وضع خارطة طريق تقود الى حكم ديمقراطي لا مركزي في البلاد.

واكدت مصادر سورية مطلعة بأن الأكراد أبلغوا السلطات السورية استعدادهم للانسحاب من مدن وبلدات يسيطرون عليها، وتسليمها للجيش السوري الذي سينتشر فيها فور تسلُّمها..وحسب ما رشح من معلومات بهذا الشأن، فإن المفاوضات الماراتونية التي جرت.

وافضت المفاوضات إلى قبول قسد بتسليم مدينة الرقة وأحياء واسعة من مدينة الحسكة وهي الأحياء التي تحيط بالمربع الأمني الذي توجد فيه مؤسسات الدولة وأفرعها الأمنية بمدينة الحسكة للسلطات السورية.

وقالت المعلومات أيضاً إن دمشق أبلغت قسد بأنه كما تمت استعادة الجنوب السوري يمكن استعادة المدن التي تسيطر عليها، وأنها تفضّل أن تتم الاستعادة بالوسائل السياسية والتفاوضية.

واعلن المجلس في بيان ان هدف اللقاء هو وضع الاسس التي تمهد لحوارات اوسع واشمل لحل كافة المشاكل العالقة.

هذا واسفر اجتماع عقد الخميس ،عن اتخاذ قرارات بتشكيل لجان على مختلف المستويات …لجان اقتصادية عسكرية قانونية وسياسية وخدماتية،لتطوير الحوار والمفاوضات وصولا الى وضع نهاية للعنف والحرب ..لكن بيانا عن المجلس لم يوضح عدد اللجان أو موعد تشكيلها أو مضمونها، كما لم يحدد مواعيد أي محادثات مقبلة.

ووفق ما تسرب أيضاً فإن المجلس التنفيذي التابع لـ /قسد/ ابلغ دمشق بأن الولايات المتحدة تنوي سحب قواتها وقواعدها العسكرية من الأراضي السورية ،وأن واشنطن أخبرت الاكراد بهذه المسألة وأبلغتها أيضاً بأنها ستقوم بترتيب عملية الانسحاب مع الطرف الروسي في الفترة المقبلة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 64