زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

زهدي الشامي: هادي يعترف بعجز التحالف السعودي الإماراتي عن الحسم العسكري في اليمن

قال زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي: “تصريح عبد ربه منصور هادى بأن عمليات التحالف طالت أكثر من المتوقع ، إدراك متاخر لحقائق معروفة .منذ البداية كان العقلاء يعرفون بأن المشكلة اليمنية لن تحسم عسكريا”.

وأضاف الشامي في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الجديد مع هذا التصريح هو تأكيد عجز التحالف الذى تقوده السعودية و الإمارات عن الحسم العسكرى ، وتزايد الإنتقادات لتلك الاطراف داخل اليمن بوجود أجندات خاصة لهم ، الأمر الذى أثار معارضة و احتجاجات ومظاهرات يمنية فى المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، ومن أطراف محسوبة على هادى وجماعته” .

وتابع: “على ضوء ذلك تضطر الإمارات للإنسحاب من سوقطرة ، و السعودية للإنسحاب من المهرة . وبينما لم تصدق أنباء الإستيلاء على الحديدة ، وصلت الطائرات المسيرة للرياض وقصفت شركة ارامكو . خيار القوة و التوسع الذى انتهجته الدولتان يواجه مشاكل حدود القوة الواقعية و يتعثر !”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*