موقع مصر الجديدة الإخباري ـ "رويترز" تكشف مفاجأة مدوية عن "القحطاني" ذات صلة بمحاكمة قتلة "خاشقجي"
محمد بن سلمان وسعود القحطاني

“رويترز” تكشف مفاجأة مدوية عن “القحطاني” ذات صلة بمحاكمة قتلة “خاشقجي”

أفادت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، الذي أقيل من منصبه على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، ليس من بين 11 مشتبهًا بهم تجرى محاكمتهم في جلسات سرية في الرياض، على الرغم من تعهد السعودية بمحاسبة الجناة.

ونقلت الوكالة عن سبعة مصادر مطلعة على الإجراءات، لكنها لم تحضر جلسات المحاكمة، إن القحطاني لا يمثل للمحاكمة ولم يظهر في أي من الجلسات الأربع التي انعقدت منذ يناير.

وأقيل القحطاني وفرضت عليه وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات فيما يتعلق بالاشتباه في دوره في الجريمة.

ونقلت “رويترز” عن مصدرين من المخابرات بالمنطقة بعد أسابيع من الجريمة، إن القحطاني أشرف على قتل خاشقجي وتقطيع أوصاله بإصدار الأوامر عبر سكايب لفريق مؤلف من عناصر في أجهزة الأمن والمخابرات.

ووجه النائب العام السعودي اتهامات لأحد عشر مشتبها بهم لم يكشف عن أسمائهم في نوفمبر وطالب بإنزال عقوبة الإعدام على خمسة منهم لاتهامهم بإصدار أوامر وتنفيذ الجريمة.

وعزل القحطاني من منصبه كمستشار لمحمد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة، في أواخر أكتوبر الماضي، وتوقف عن استخدام “تويتر” الذي دأب على استخدامه لمهاجمة منتقدي المملكة، وكان آخر ظهور له في أكتوبر الماضي، كما غير سيرته الذاتية في ملفه الشخصي إلى “حساب شخصي”.

لكن نشطاء سعوديين يعيشون في الخارج لا يزالون يرون نفوذه على الإعلام السعودي وفي الهجمات التي يقولون إنهم يتعرضون لها على تويتر، والتي تتهمهم بعدم الولاء لولي العهد، أو بعدم الوطنية، لأنهم لا يؤيدون سياساته.

وتعتقد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وبعض الدول الغربية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمر بالقتل وهو ما ينفيه مسؤولون سعوديون.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 1 = 1