مصر الجديدة ـ رويترز: السعودية تطالب البنوك بتمويل قرض بـ10 مليارات دولار

رويترز: السعودية تطالب البنوك بتمويل قرض بـ10 مليارات دولار

أفادت وكالة رويترز العالمية للأنباء عن تقديم المملكة العربية السعودية طلباً إلى عدد من البنوك العالمية للحصول على قروض ضخمة، تقدّر بعشرة مليارات دولار أمريكي.

وذكرت الوكالة، في خبر نشرته مساء الأحد، أن الهدف من طلب السعودية قرضاً بقيمة 10 مليارات دولار هو تعزيز الصناديق السيادية.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدّرة للنفط بالعالم، في الوقت الحالي، تراجعاً حادّاً في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014.

وأعلنت السعودية موازنة موسّعة لعام 2018، بإجمالي نفقات يبلغ 978 مليار ريال (260.8 مليار دولار)، بزيادة 10% عن تقديرات 2017، التي كانت 890 مليار ريال (237.3 مليار دولار).

ونقلت وكالة رويترز عن مكتب إدارة الدين في السعودية قوله، يوم الأحد، إن المملكة طلبت من البنوك تقديم مقترحات لإعادة تمويل قرض دولي مجمّع بقيمة 10 مليارات دولار، والمساعدة في جمع تمويلات من سبل أخرى.

وبالإضافة إلى مقترحات إعادة تمويل القرض، طلبت الحكومة أيضاً اقتراحات أخرى تتعلّق بمزيد من الإصدارات الدولارية في أسواق الدين، وتمويل مدعوم بوكالات ائتمان الصادرات في دول أخرى، وفقاً لما ذكره المكتب.

وستشمل إعادة تمويل القرض، الذي جُمع في 2016، إعادة التسعير، وتمديد أجل الاستحقاق إلى 2023 من 2021، وستتم إضافة شريحة تمويل إسلامي بنظام المرابحة إلى القرض، بحسب الوكالة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*