مصر الجديدة ـ روسيا تعزز تعاونها العسكري مع أوروبا رغم ابتزاز أمريكا
الجيش الروسي

روسيا تعزز تعاونها العسكري مع أوروبا رغم ابتزاز أمريكا

قال رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الدوما الروسى فلاديمير شامانوف ،اليوم الخميس، إن موسكو تعزز التعاون العسكرى مع أوروبا، بما فى ذلك ألمانيا، رغم أساليب الابتزاز التى تنتهجها واشنطن.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن شامانوف، تعليقا على تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قوله “إن الأمريكيين يحاولون ابتزازنا، وحتى الآن تدرك العديد من الدول، بما فيها دول غرب أوروبا، تضرر مصالحها”.

وأضاف البرلمانى الروسى “رغم محاولات الابتزاز هذه، فقد عززنا تعاوننا مع ألمانيا، ويمكننا أن نرى أن العديد من دول شرق أوروبا ودول البلقان اتخذت أيضا موقفا نشطا”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت قد صرحت فى مؤتمر صحفى أمس الأول بأن الإدارة الأمريكية مسرورة بقرار “وقف بعض الدول شراء مواد ومعدات روسية محددة”.

وأضافت أن واشنطن تمكنت فى الفترة الأخيرة، من تعطيل تعاملات مالية تعود لصفقات، خاصة فى مجال تصدير الأسلحة الروسية بقيمة 3 مليارات دولار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 4 = 32