مصر الجديدة ـ الجيش الأمريكي يخلي أول قاعدة عسكرية في سوريا
أرشيفية

روسيا: تعاون أمريكا مع الأكراد يهدد وحدة سوريا

اعتبر مبعوث روسيا لدى النظام السوري “ألكسندر لافرينتيف” أن تعاون الولايات المتحدة مع الأكراد، يشكل تهديدا حقيقيا لوحدة الأراضي السورية، فى إشارة إلى تأسيس واشنطن قواعد عسكرية لها داخل سوريا.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين عقب اجتماعات الجولة الـ11 من محادثات الدول الضامنة حول سوريا الذي استمر يومين في العاصمة الكازاخية أستانة.

وأوضح “لافرينتيف” أن المعارضة السورية تبدي استياءها من الوجود الأمريكي داخل أراضي بلادها بشكل علني، وتعتقد أن هذا الوجود يشكل تهديدا على البلاد.

وفيما يتعلق بمشاركة الأكراد في الحل السياسي بسوريا، قال “لافرينتيف” إن تركيا ترى في “بي كا كا” (حزب العمال الكردستاني) تهديدا لأمنها القومي، ومن الطبيعي رفضها مشاركة هذه المنظمة في الحل السياسي بسوريا.

وأضاف أن “روسيا ترغب في مشاركة باقي الشرائح الكردية في الحل السياسي، وبالطبع نستثني المجموعات الإرهابية”.

واختتمت الخميس اجتماعات الجولة الـ11 من محادثات أستانة، التي تهدف لبحث وقف إطلاق النار في إدلب، وتشكيل لجنة صياغة الدستور، والإفراج عن معتقلين.

وقررت الدول الضامنة زيادة الجهود المشتركة لمراقبة وقف إطلاق النار في إدلب، معربة عن قلقها حيال انتهاكات الهدنة في المحافظة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 5 = 2