منظومة إس 300

روسيا تبلغ إسرائيل رسميا بتزويد سوريا بمنظومة “إس 300”

أبلغت روسيا إسرائيل بشكل رسمي أنها تنوي بيع منظومة الدفاع الجوي الـ”أس ۳۰۰” لسوريا، ولا يوجد ما يمنعها من ذلك، حسب ما ذكرت وسائل إعلام صهيونية الأحد.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوجدانوف، قد أعلن في وقت سابق إنه يجب تمكين السوريين من الدفاع عن سيادة بلادهم وسلامة اراضيهم، وذلك بعد العدوان الثلاثي على سوريا.

وأوضح بوجدانوف خلال حديثه عن احتمال توريد منظومات “إس ۳۰۰” الروسية المضادة للجو لدمشق: “إنه موضوع يتم النظر فيه دائما ومنذ زمن طويل، لكننا تلقينا طلبات بعدم الإقدام على هذه الخطوة. أما بعد أن بدأوا في توجيه ضربات إلى سوريا فيتضح أن المنطق هو أن الضرب سيستمر دون أي مبرر، لكن يجب أن يتمكن السوريون من الدفاع عن سيادة بلادهم وسلامة أراضيهم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عقب العدوان الثلاثي على سوريا قبل أيام، أنها مستعدة لتزويد سوريا بمنظومة الدفاع الجوي “إس ۳۰۰”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*