مصر الجديدة ـ احتمالية فوز الرئيس الروسي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 70%
فلاديمير بوتين

روسيا: بوتين يعلن أن انفجار سان بطرسبورج عمل إرهابي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس إن اعتداء سان بطرسبورج الذي وقع الأربعاء يعتبر “عملا إرهابيا”. وكانت عبوة ناسفة تزن 200 غرام من مادة التي إن تي قد انفجرت بمتجر في سان بطرسبورج، مخلفة 13 جريحا، في ثاني هجوم يستهدف تلك المدينة الروسية خلال العام الحالي.

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن انفجار سان بطرسبورج الناجم عن عبوة يدوية الصنع في سوبرماركت الأربعاء “عمل إرهابي” أدى إلى إصابة 13 شخصا بجروح، وسط مخاوف من عودة جهاديين قاتلوا في سوريا إلى البلاد.

وصرح بوتين “بالأمس تم تنفيذ عمل إرهابي في سان بطرسبورج”، وذلك في كلمة ألقاها أثناء حفل لتوزيع الأوسمة على الجنود الروس الذين شاركوا في العملية العسكرية في سوريا.

وفتحت السلطات تحقيقا في “محاولة قتل” مع التأكيد على عدم استبعاد أي فرضية بعد انفجار مساء الأربعاء في ثاني المدن الروسية التي سبق استهدافها في اعتداء في أبريل.

وأعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب في بيان أصدرته ليلا عن “تنسيق” التحقيق ونشرت صورا لمدخل المتجر بدا فيه جزء من مدخله منهارا وسط الحطام.

وتابعت اللجنة أن “عبوة ناسفة محفوظة في إحدى خزائن قسم إيداع الأمتعة انفجرت” في السوبرماركت التابع لسلسلة بيريكريوستوك، مضيفة أنها كانت “توازي 200 غرام من مادة التي إن تي”، مؤكدة أن المحققين “يبحثون عن الأفراد المتصلين بهذه الجريمة”.

كاميرات مراقبة المتجر تظهر صورا للمشتبه به

وبث موقع فونتانكا الإخباري المحلي الخميس صورا من كاميرات مراقبة المتجر بدا فيها رجل يشتبه في أنه المنفذ.

وأظهرت الصور رجلا يرتدي سترة خضراء ذات قلنسوة حاملا حقيبة ظهر فاتحة اللون، بدا ثقل وزنها واضحا، قبل أن يغادر لاحقا المتجر بلا حقيبة، على ما أوضح الموقع.

وأفادت حصيلة جديدة نشرتها السلطات في ثاني مدن روسيا الخميس عن إصابة 13 شخصا بجروح جراء الانفجار الذي وقع قبل أربعة أيام من ليلة رأس السنة. وكانت الحصيلة السابقة 10 جرحى.

وما زال ستة أشخاص يعالجون في المستشفيات الخميس، على ما أعلنت نائبة حاكم سان بطرسبورج آنا ميتيانينا على حسابها في موقع تويتر.

وتعرضت روسيا عدة مرات لتهديد تنظيم داعش وفرع القاعدة في سوريا بعد بدء تدخلها العسكري في سوريا في 30  سبتمبر 2015.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*