مصر الجديدة ـ رفع أسعار رسوم استخراج البطاقات وشهادات الميلاد والزواج والطلاق
أرشيفية

رفع أسعار رسوم استخراج البطاقات وشهادات الميلاد والزواج والطلاق

تقرر اليوم رفع أسعار الأوراق المدنية الجديدة، بعد أن تم التصديق عليها واعتمادها، لتبدأ من اليوم الإثنين، حيث يشمل ذلك شهادات الميلاد، وشهادات القيد، والوفاة.

ارتفعت أسعار استمارات البطاقة الشخصية ليكن سعر الاستمارة العادية 45 جنيها، استمارة البطاقة المستعجلة إلى 120 جنيها.

استمارة بطاقة الـ”vip” إلى 170 جنيها ليكن مدة استخراجها من 24 الى 72 ساعة كحد أقصى.

كما طالت الزيادة أسعار شهادات الميلاد الوفاة أيضا ليشمل سعر شهادة الميلاد لأول مرة إلى 36 جنيها، للمرة الثانية بـ19 جنيها.

وزادات أسعار قسيمة الزواج لتصل تكلفتها إلى 34 جنيه، وقسيمة الطلاق 34 جنيها.

وفي سياق منفصل، كان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، القرار الوزاري رقم 1618 لسنة 2018، لتعديل رسوم استخراج جواز السفر المقروء آليًا، بعد 7 سنوات من تعديل الرسوم عام 2011.

ونص القرار وقتها على  على أنه يُحصل مبلغ 335 جنيهًا قيمة استخراج جواز السفر، شاملة رسوم وزارة المالية.

وتقرر وقتها زيادة أسعار الأوراق المدنية حيث وصل سعر شهادة قيد المواليد إلى 14 جنيها لقيد المواليد، 31 جنيها لقيد المواليد ثاني مرة، 14 جنيها لقيد الوفاة.

أما القيد العائلي فكان تكلفته 20 جنيها ، و 25 جنيها لقيد الزواج، و25 جنيها للطلاق، 30 جنيها للرقم القومي العادي، و 105 جنيهات للرقم القومي العاجلة.

وتأتي الزيادة الحالية عقب 7 أيام من زيادة أسعار البنزين، حيث نشرت الجريدة الرسمية، قرارًا من وزارة البترول والثروة المعدنية، ويعتبر تحريك سعر الوقود الأخير خلال 3 سنوات شهدت فيهم مصر حالة من الإصلاح الاقتصادى، وجاء سعر البنزين الجديدة التي أصبحت محل بحث من المصريين خاصة مع حالة التكدس التي تشهدها المحطات في الفترة الأخيرة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 × 1 =