مصر الجديدة ـ رفع أسعار الغسيل الكلوي من 200 إلى 400 جنيه
أرشيفية

رفع أسعار الغسيل الكلوي من 200 إلى 400 جنيه

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رفع سعر جلسة الغسيل الكلوي من 200 جنيه إلى 400 جنيه (زيادة 100%)، مشيرًا إلى أن أكبر مستهلك للعلاج على نفقة الدولة هم مرضى الغسيل الكلوي، مؤكدًا أن الدولة ستتحمل هذه الزيادة.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إنه تم تخصيص 5.4 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة هذا العام، وأن الدولة تحتاج لمستلزمات طبية بقيمة 265 مليون دولار ما يعادل 5 مليارات جنيه، بزيادة مليار ونصف عن العام الماضي.

وتابع: «هناك أيضًا 160 مليون دولار لشراء أجهزة للمستشفيات الجديدة، أي أننا سنشترى أجهزة ومستلزمات بـ405 ملايين دولار وذلك لزيادة تحسين الخدمة».

وأشار إلى أن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالي الجديد 2018 إلى 76 مليار جنيه، بزيادة نحو 10 مليارات جنيه، حيث كانت 66.8 مليار جنيه العام المالي الماضي، وكان يوجه 11 مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و55.8 مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح أن العام المالى الجديد سيوجه 12.5 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحصل الوزارة على 63.5 مليار، بزيادة نحو 8 مليون جنيه عن العام المالى السابق، مشددا على أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور مهم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*