مصر الجديدة ـ رفضت تفتيش هاتفها: اعتقال الناشطة "سناء عبد الفتاح" من وسط القاهرة
سناء عبد الفتاح

رفضت تفتيش هاتفها: اعتقال الناشطة “سناء عبد الفتاح” من وسط القاهرة

أوقفت الشرطة، الناشطة سناء عبد الفتاح، بعد أن رفضت السماح لها بتفتيش هاتفها، كإجراء تقوم به قوات الأمن ضد المارة منذ المظاهرات التي شهدها ميدان التحرير في 20 سبتمبر الماضي.

وقالت الناشطة منى سيف، شقيقة “سناء” عبر حسابها على موقع “تويتر”: “سناء اتاخدت على قسم عابدين عشان وقفوها في الشارع وتمسكت بحقها القانوني ورفضت تديهم موبايلها”.

وأضافت في تغريدة ثانية: “في باب اللوق الظباط اللي متمركزين قالوا لماما انها اتاخدت قسم عابدين. فأنا وماما رحنا قسم عابدين احنا في القسم دلوقتي وبيقولوا مافيش حد”.

وسناء سيف هي ناشطة سياسية ممن برز اسمهم مع ثورة يناير 2011، وتم اعتقالها عام 2014، بدعوى خرق قانون التظاهر، قبل أن تحصل على عفو رئاسي مع 100 آخرين في سبتمبر 2015، وتم حبسها في شهر مايو 2016 بتهمة إهانة القضاء.

يذكر أن “سناء” هي أخت الناشط علاء عبدالفتاح، وابنة المحامي اليساري الراحل أحمد سيف الإسلام حمد، ووالدتها الناشطة والأكاديمية ليلى سويف.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 1 = 3