مصر الجديدة_ رئيس وزراء باكستان يدين إطلاق الهند النار على مدنيين فى إقليم كشمير

رئيس وزراء باكستان يدين إطلاق الهند النار على مدنيين فى إقليم كشمير

أدان رئيس وزراء باكستان عمران خان، إطلاق النار غير المبرر من جانب القوات الهندية الذي استهدف السكان المدنيين على طول خط السيطرة الفاصل في إقليم كشمير المتنازع عليه بين إسلام آباد ونيودلهي.

 

ودعا خان – في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء أوردته شبكة “جيو نيوز” الباكستانية أمس – الى أن تنعم أرواح الضحايا القتلى إثر الحادث بالسلام الأبدي ، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وقدم التحية لشجاعة الجيش الباكستاني لرده المناسب على قوات الأمن الهندية (حسب البيان).

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية قد أصدرت بيانًا باستدعائها للقائم بالأعمال الهندي جوراف ألواليا ، في وقت سابق ، على خلفية انتهاك وقف إطلاق النار غير المبرر الذي ارتكبته القوات الهندية على طول خط السيطرة الفاصل بين الشطرين الهندي والباكستاني في إقليم كشمير.

وكانت العلاقات العامة التي تعد الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني قد أعلنت في وقت سابق أن الحادث أسفر عن مقتل تسعة جنود بالجيش الهندي وإصابة آخرين عندما ردت قوات الجيش الباكستاني بما وصفته بـ “الرد الملائم” على انتهاكات الهند لوقف إطلاق النار في عدة مناطق بطول الخط الفاصل في كشمير.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم كشمير متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان السيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران ، شطر هندى باسم ولاية “جامو وكشمير” ، وآخر باكستانى باسم “آزاد جامو وكشمير”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 5 = 1