مصر الجديدة ـ نائب بالبرلمان التركي: سياسات «أردوغان» سبب تفاقم الأوضاع الاقتصادية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

رئيس تركيا يحذر بلاده من ربيع تركي

يبدو ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ادرك اخيرا حالة الإحتقان السياسي والتدهور الذي يمر به بلاده، إلا انه خرج محذراً من ” ربيع تركي ” وواصفاً تلك الأحداث بالخراب والدمار على خلاف دعمه بالمال والسلاح لأحداث الربيع العربي واحتضانه للمنشقين والجماعات الإرهابية .

 

واكد ” اردوغان ” ، ان الحالمين بحدوث ربيع تركي واهمون، مضيفاً: تركيا ليست الشرق الأوسط وهي “أكبر” من أن يقدر أحدٌ على ابتلاعها .

وكشف اردوغان عن تناقضه ومواقفه المزدوجه في كلمة ألقاها، أمس الجمعة، خلال حفل توزيع الجوائز ضمن فعالية “أسبوع الابتكار التركي في إسطنبول” قائلاً : لا يزال البعض يحنون إلى حدوث ربيع تركي، في حين تحوّل كل مكان جلبوا إليه الربيع إلى شتاء حالك. إنهم واهمون .

كما هدد اردوغان اوروبا بعدد اللاجئين لدى بلاده مؤكداً ان عددهم 4000 لاجئ ، خشية دعم المعارضين ضده ، وقال : الدول الأوروبية التي تنعم بالطمأنينة مدينة لتركيا التي تستضيف 4 ملايين لاجئ على أراضيها .

وتابع أردوغان: “بدأت المدن الأوروبية في الاحتراق.. وعلى الراغبين بتحريك خطوط الصدع الاجتماعي بتركيا النظر أولاً إلى الأرضية الهشة التي يجلسون عليها .

وادعى اردوغان ان حالة الإحتقان نتيجة مؤامرات بسبب تمسك تركيا بحقوقها قائلاً : نقول للذين لا يحترمون الاحتياجات الدفاعية لبلادنا والذين يظنون أنهم سيحشروننا في الزاوية عبر تهديدات بفرض عقوبات، إن تركيا ليست الشرق الأوسط ولا البلقان ولا أمريكا الجنوبية .

وشدّد محذراً: “كل حملة اقتصادية وسياسية تستهدف استقلال بلدنا محكوم عليها بالفشل .

الجدير بالذكر ان تركيا تواصل تركيا تواصل للتنظيمات الإرهابية والميلشيات في سوريا وليبيا ، كما تتدخل بشكل عسكري في العراق ولديها وجود عسكري مريب في قطر والصومال وجزيرة سواكن السودانية ، وطالما حاولت فرض رؤيتها المخربة على الشرق الأوسط

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 × 1 =