مصر الجديدة ـ د. ياسر عثمان الطبيب الـ11 الذي يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.. والزيات: حصرنا أكتر من 220 إصابة

د. ياسر عثمان الطبيب الـ11 الذي يرحل متأثرًا بإصابته بكورونا.. والزيات: حصرنا أكتر من 220 إصابة

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن د.ياسر عثمان، استشاري الصدر بمستشفى صدر المعمورة رحل متأثرًا بإصابته بكورونا.

وأضاف الزيات: “وفيات الأطباء بكورونا ارتفعت لـ11، بدأنا نعمل مسحات فزادات نسبة الإصابات المعلنة بين الأطقم الطبية، والإصابات التي حصرناها أكثر من 220”.

وفي وقت سابق نعت نقابة الأطباء الدكتور كارم محمود رئيس قسم الباطنة بمستشفى الأقصر الدولي الذي رحل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وأكدت النقابة في بيان اليوم الخميس، أن كارم محمود هو الشهيد العاشر من الأطباء في الحرب على كورونا.

وقال مستشفى الأقصر الدولي في بيان: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تنعى دارة مستشفى الأقصر الدولى وجميع العاملين بها شهيد الواجب الوطنى الأستاذ الدكتور كارم محمود، استشارى الباطنة ورئيس قسم الباطنة بالمستشفى”.

وفي وقت سابق رحل الدكتور عبد الناصر حسن، نقيب العلاج الطبيعي في الأقصر، مدير مستشفى الأقصر العام السابق، إثر إصابته بالفيروس.

الدكتورة منى مينا، عضوة مجلس نقابة الأطباء السابقة قالت: “يوم حزين بالأقصر حيث اضطر تكدس مستشفيات العزل، لعدم تحويل 5 حالات إيجابية لكورونا لمستشفيات العزل، ولأن الحالات كانوا في وضع خطير تم حجزهم في العناية المركزة بالمستشفى العام، الحالات الخمسة توفت بالفعل نطلب لهم الرحمة، 3 توفوا قبل تحويلهم لمستشفيات العزل، واثنان توفوا بعد تحويلهم لمستشفى العزل بأسوان في وضع متأخر”.

وأضافت: “خسر الفريق الطبي بالأقصر، د.كارم محمود استشاري الباطنة ورئيس قسم أمراض الباطنة في مستشفى الأقصر الدولي، واستشاري العلاج الطبيعي عبد الناصر حسن، نقيب العلاج الطبيعي بالأقصر ومدير مستشفى الأقصر العام السابق”.

وتابعت منى مينا: “السادة المسئولين بوزارة الصحة نحتاج المزيد من مستشفيات العزل، بقالنا كتير بنقول المستشفيات الحالية مش مستوعبة المرضى، ارحمونا وافتحوا مستشفيات عزل”.

وفي آخر حصر رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 338 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا أمس الأربعاء، بالإضافة إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 10431 حالة من ضمنهم 2486 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 556 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 160 من المصابين بكورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2486 حالة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × 3 =